Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفروق بين مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى فى كل من مهارات ما وراء المعرفة والمعتقدات المعرفية وأساليب التعلم لطلبة التعليم العام /
المؤلف
محمد، ساره السيد محى عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / سارة السيد محى
مشرف / جابر عبدالحميد جابر
مشرف / منى حسن السيد
مناقش / رجاء محمود ابوعلام
الموضوع
علم النفس التربوى. علم النفس الفردى. علم نفس الفروق. التعليم- طرق القياس.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
166 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 201

from 201

المستخلص

هدفت الدراسة إلى معرفة الفروق بين مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى فى كل من مهارات ما وراء المعرفة والمعتقدات المعرفية وأساليب التعلم والتعرف على الفروق بين الجنسين وامكانية التنبؤ بالتحصيل من خلال تلك المتغيرات و من أجل ذلك أجريت الدراسة على العينة النهائية وبلغت (300) من طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام وبتطبيق أدوات الدراسة توصلت إلى وجود فروق لصالح مرتفعي التحصيل في مهارات ما وراء المعرفة وأساليب التعلم بينما تكون الفروق لصالح منخفضي التحصيل في المعتقدات المعرفية.