![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى معرفة الفروق بين مرتفعى ومنخفضى التحصيل الدراسى فى كل من مهارات ما وراء المعرفة والمعتقدات المعرفية وأساليب التعلم والتعرف على الفروق بين الجنسين وامكانية التنبؤ بالتحصيل من خلال تلك المتغيرات و من أجل ذلك أجريت الدراسة على العينة النهائية وبلغت (300) من طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام وبتطبيق أدوات الدراسة توصلت إلى وجود فروق لصالح مرتفعي التحصيل في مهارات ما وراء المعرفة وأساليب التعلم بينما تكون الفروق لصالح منخفضي التحصيل في المعتقدات المعرفية. |