Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج نفسى وحركى على السلوك الاخلاقى وبعض الإضرابات السلوكية لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم /
المؤلف
محروس، عبد الرحمن قاسم جوده.
هيئة الاعداد
باحث / عبد الرحمن قاسم جوده محروس ؛ إشراف
مشرف / أحمد محمد عبد المعز السنتريسى
مشرف / أشرف عيد مرعى إبراهيم
مشرف / رشا محمد أشرف شرف
الموضوع
التربية البدنية - الجوانب النفسية. التربية البدنية للأطفال المعوقين - الجوانب النفسية. علم النفس الرياضى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
1 مج. (متعدد الترقيم) :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - علم النفس والإجتماع والتقويم الرياضى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 159

from 159

المستخلص

تهدف الدراسة إلى :
1.تصميم برنامج نفسى وحركى للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
2.التعرف على تأثيرالبرنامج على كلاً من السلوك الأخلاقى والاضطرابات السلوكية من حيث (الخمول الحركى، الإنطواء، الخجل) لدى تلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
3.التعرف على درجة التغير بين القياسين القبلى والبعدى للسلوك الأخلاقى على مقياس السلوك والإضطرابات السلوكية (الخمول الحركى، الإنطواء، الخجل) على مقياس السلوك التكيفى لدى التلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم.
واتبعت الدراسة المنهج التجريبى.
وتم أخذ عينة عينة قوامها 10 تلاميذ من المعاقين ذهنياً القابلين للتعلم وملتحقين بمدرسة التربية الفكرية لمدينة بنى سويف بمحافظة بنى سويف وعمرهم الزمنى مابين 12 : 16 سنة من تلاميذ المرحلة الفكرية ومستوى الذكاء لديهم من 50 : 70 درجة، وتم إختيارهم بالطريقة العمدية نظراً لتواجدهم المستمر بالمدرسة دون إنقطاع أو تغيب عن الحضور للمدرسة.
وتوصلت الدراسة لعدة نتائج منها :
1.وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلى والبعدى على مقياس السلوك الأخلاقى لصالح القياس البعدى.
2.وجود فروق ذات دلالة إحصائية ين القياسين القبلى والبعدى للاضطرابات السلوكية علة مقياس السلوك التطيفى لصالح القياس البعدى.