الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract معرفة أنماط التعلم المختلفة بين الطلاب مهمة في تصميم المناهج الدراسية، واعتماد طرق التدريس. بيئة الرعاية الصحية المعاصرة التي تتميز بالتغير المتطور السريع والمعرفة المتزايدة بلا هوادة، الممرضات المؤهلة بحاجة إلى تطوير مهارات التفكير النقدي,و التي من شأنها أن توفر لهم الخبرة في وضع حل معين للمشكلة بطريقة فردية و مرنة. ولذلك فإن الهدف من هذه الدراسة هو وصف نظرية كولب لأنماط التعلم وتأثيره على التفكير النقدي لطالبات إدارة التمريض الفرقة الثالثة . وقد أجريت في قاعات التدريس في كلية التمريض جامعة المنصورة. وقد تم جمع البيانات من جميع طلاب الفرقة الثالثة الذين يدرسون مادة إدارة التمريض و عددهم (334). واستخدمت أداتين في هذه الدراسة، كولب لأنماط التعلم التجريبي المخزون، وكاليفورنيا التفكير النقدي التجريبي المجرد. أشارت نتائج هذه الدراسة أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية على المجموع الكلى لأنماط التعلم الجردى وجميع العناصر السبعة من التفكير النقدي بين المجموعة التجريبية والضابطة بعد تطبيق نظرية كولب لأنماط التعلم. |