الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التعرف علي تأثيــر إستخـدام التغذية المرتدة الخارجية عن طريق الفيديو على تعلم الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن لدى طلاب كلية التربية الرياضية بجامعة السليمانية ، وقد أستعان الباحث بتصميم التجريبي لمجموعتين متكافئتين يعتمد على القياس القبلي والبعدي ، ولقد اجريت دراسة على عينة من من طلبة السنة الدراسية الأولى المبتدئين للبنين للعام الدراسي 2012- 2013 م ، تم اختيارهم عمديا من الذين لم يستطيعوا قطع مسافة ( 10 م ) من عرض المسبح ، وقد بلغ عدد الطلبة المبتدئين (20 ) طالبا المتمثلة وبنسبة (55319, 42% ) من أصل 47 طالب يمثل المجتمع الاصلي وذلك بعد إستبعاد الطلبة الممارسين والراسبين وغير الملتزمين بمواعيد الدروس والذين اجريت عليهم التجربة الاستطلاعية ، وتم تقسيمهم الى مجموعتين متكافئتين وبلغ عدد كل مجموعة (10) طلاب كالاتي - المجموعة التجريبية ن1 =10 طلاب التعلم باستخدام التغذية المرتدة عن طريق الفيديو . - المجموعة الضابطة ن2 =10 طلاب التعلم بطريقة التقليدية المتبعة . - أظهرت نتائج مقارنة المجموعة التجريبية مع الضابطة تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في القياس البعدي من نسب التحسن والفروق ومعدل الكسب لجيمع متغيرات درجة تقييم الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن (21م) ولصالح المجموعة التجريبية فى القياس البعدى مما يؤكد فاعلية البرنامج التعليمي باستخدام التغذية المرتدة لها تأثير كبير فى زيادة مستوى التعلم مقارنة بالطريقة التقليدية . |