الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعرف مدى توافر معايير الجودة في منهج اللغة العربية بالمرحلة الابتدائية )الصف السادس الابتدائي(، وتكونت عينة الدراسه من منهج اللغه العربية للعام الدراسى 2013 / 2014 م للصف السادس الابتدائي حيث اشتملت موضوعاته على) 42 ( موضوعًا مقسمة بالتساوي للفصل الدراسى الأول، والفصل الدراسى الثانى ولتحقيق ذلك قام الباحث بناء قائمة معايير جودة عناصر منهج اللغة العربية والتي تمثلت في )الأهداف، والمحتوى، والتقويم(، وعرضها على مجموعة من السادة المحكمين لبيان مدى صحتها. وقد أسفرت نتائج الدراسه الحالية عن تدني مستوى معايير جودة عناصر منهج اللغة العربية المتمثمة في )الأهداف، والمحتوى، والتقويم( ، ووضح ذلك من خلال النتائج التي دلت على تدني مستويات معايير الجودة ومؤشر اتها في منهج اللغة العربية للصف السادس الابتدائي. تتمثل أهمية الد ا رسة الحالية في معرفة مدى توافر معايير الجودة في منهج اللغة العربية بالصف السادس الابتدائي )الفصل الد ا رسي الأول، الفصل الد ا رسي الثاني( – مجتمع البحث- وذلك لتحديد جوانب القوة لتأكيدها وجوانب الضعف لعلاجها ، وفتح الطريق أمام دراسات أخرى في هذا المجال لمراحل تعميمية أخري. |