Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير مركز مصادر التعلم لتلبية حاجات الأطفال الموهوبوبين في مرحلة التعليم الأساسي /
المؤلف
غنام, أبو بكر يوسف عبده.
هيئة الاعداد
باحث / غنام, أبو بكر يوسف عبده
مشرف / القاضي, رضا عبده إبراهيم
مشرف / القاضي, رضا عبده إبراهيم
مشرف / البنهاوي, محمد عز الدين حسن
مشرف / البنهاوي, محمد عز الدين حسن
الموضوع
الأطفال - رعاية. تربية الأطفال. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
242 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

أهداف البحث :
1-دراسة واقع مراكز مصادر التعلم في عينة ممثلة لمدارس من التعليم الأساسي.
2-رصد المشكلات ونواحي القصور التي يواجهها مركز مصادر التعلم بمدارس الحلقة الثانية من التعليم الاساسي التي تحول دون قيامه بمهامه في خدمة الاطفال الموهوبين.
3-أقترح نموذج لتطوير مركز مصادر التعلم بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي متضمناً الأمكانات المادية، الانشطة والخدمات والعاملين بالمركز وذلك لتلبية حاجات الاطفال الموهوبين.
منهج الدراسة :
تستخدم الدراسة المنهج المسحي الوصفي التحليلي.
نتائج الدراسة :
تم غقتراح نموذج لتطوير مركز مصادر التعلم في ضوء الأهداف العامة والخاصة للمركز التي حددتها الدراسة في المحاور الأتية :
أ‌-محور المصادر والأجهزة التعليمية.
ب‌-محور الخدمات التعليمية.
ت‌-محور التطوير والبحوث.