الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تمر الإنسانية اليوم بثورة علميه هائلة تجعل الشخص أحيانا في حاله من الذهول العلمي والفكري فكل يوم يمر له تقنياته ومستحدثاته ولولا التقدم العلمي لما تمتع الإنسان بكل هذه العظمة العلمية التي سهلت ويسرت له سبل الحياة ويجدر بنا هنا إن للتربية دور خاص في هذا التقدم العلمي لما تغرسه في نفس النشئ منذ الصغر يهدف البحث الحالي إلى: 1- التعرف على مدى توافر مهارات تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. 2- وضع تصور مقترح لبرنامج تدريبي لتنمية مهارات تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم. تأتي أهمية البحث الحالى من عدة اعتبارات أهمها: يزود القائمين على تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية ببرنامج كمبيوتري مقترح لمهارات تصميم وإنتاج البرمجيات التعليمية مما يساعد على جودة التصميم وتحقيق الأهداف التعليمية المرجوة منها.أهم النتائج التى توصل إليها البحث الحالى يمكن تقديم التوصيات : أتضح من النتائج فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية مهارات إنتاج البرامج التعليمية لهذا يمكن الاستفادة به فى تدريب أخصائي تكنولوجيا التعليم وذلك لمساعدتهم في إنتاج البرامج التعليمية. 2- ضرورة الاستفادة من البرنامج محل الدراسة فى تنمية المهارات المختلفة، حيث أثبتت نتائج البحث فاعليتها، ولذا على مصممى هذه البرامج باستخدامها فى البرامج التى يقوموا بإنتاجها.3- تطوير برامج تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة المنصورة. لهذا يمكن إجراء دراسات مستقبلية تتناول العوامل التى تؤثر فى الجودة مثل (طرق المعالجة – التغذية الراجعة - الكلفة - الجوانب الإدارية). |