Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القلق الاختبارى ومهارات الاستذكار وفعالية الذات الاكاديمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى /
المؤلف
للوه، أمانى عبدالله محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عبدالله محمد محمد للوه
مشرف / فاروق عبدالفتاح على موسى
مشرف / محمد أحمد دسوقى
مشرف / فاطمه حلمى حسن فرير
الموضوع
الاختبارات. القلق.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
169 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2012
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كـليـــة التـــربيـــة - علم نفس تربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 178

from 178

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف على:
1.التعرف على القلق الاختبارى ومهارات الاستذكار وفعالية الذات الأكاديمية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى ، وهل تختلف باختلاف نوع التلميذ (تلميذ ، تلميذة).
2.التعرف على نوع وطبيعة العلاقة بين القلق الاختبارى ومهارات الاستذكار لدى كل من تلاميذ وتلميذات الصف السادس الإبتدائى.
3.التعرف على نوع وطبيعة العلاقة بين القلق الاختبارى وفعالية الذات الأكاديمية لدى كل من تلاميذ وتلميذات الصف السادس الإبتدائى.
4.التعرف على نوع وطبيعة العلاقة بين مهارات الاستذكار وفعالية الذات الأكاديمية لدى كل من تلاميذ وتلميذات الصف السادس الإبتدائى.أهمية البحث:
تتضح أهمية البحث الحالي فيما يلي:
1-يستمد البحث أهميته من تناوله لمتغيرين من المتغيرات المعرفية الأكثر تأثيراً فى القلق الإختبارى وهما مهارات الإستذكار وفعالية الذات الأكاديمية.
2-إن معرفة طبيعة العلاقة بين مهارات الإستذكار وفعالية الذات الأكاديمة والقلق الإختبارى قد يساعد المعلمين على تهيئة بيئات تعليمية تعمل على تحسين مهارات الإستذكار ، ورفع مستوى فعالية الذات الأكاديمية لدى التلاميذ.
3-قد تجد نتائج هذا البحث اهتماماً لدى القائمين على العملية التربوية بوجه عام والمعلمين بوجه خاص ، وذلك بقيامهم بتطوير المناهج وطرق التدريس بحيث تحث التلاميذ على استخدام مهارات الإستذكار السليمة.