Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أسلوب القیاس المقارن كمدخل لتحسین الأداء الجامعي في ضوء معايير التقويم والاعتماد :
المؤلف
أبوالعلا، آلاء الحسين مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء الحسين مصطفى أبوالعلا
مشرف / يسرى السيد يوسف
مشرف / هالة السيد السيد جويفل.
مشرف / منى ابراهيم دكرورى
مشرف / يسرى السيد يوسف
الموضوع
تقييم الاداء. الجامعات والكليات - تخطيط - مصر.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
268ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كــــليــــة التجـارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

يهدف البحث إلى تحقيق ما يلي:- معرفة واقع كليات التجارة بالجامعات المصرية، من خلال قياس مدى التزامهم بمعايير الاعتماد الأكاديمي، وذلك من وجهة نظر المستفيدين (الطلاب) ، وكذلك من وجهة نظر مقدمي الخدمة (أعضاء هيئة التدريس )التوصل إلى مجموعة من المقترحات، والتوصيات، وتحديد السبل والآليات، من أجل تحسين الأداء الجامعي لكليات التجارة بالجامعات المصرية، وفقاً لمعايير الاعتماد الأكاديمي مشكلة البحث :يساهم التعليم التجاري، والإداري في نمو وتطوير المجتمع والاقتصاد المحلي من خلال العمل على
تزويد المؤسسات المالية والمصرفية ومنظمات الأعمال بحصة كبيرة من الموارد البشرية اللازمة في
المستويات الإدارية المختلفة، وإمداد سوق العمل بالمهارات والكفاءات والعقول في المجالات
الاقتصادية، والإدارية، والمالية، والمحاسبية إلى جانب دورها في تقديم المعرفة والابتكارات في
المجالات الإدارية، والمالية، والمصرفية للمشاركة في عملية التنمية والتطوير.
ورغم كافة الجهود التي بذلتها الدولة، بهدف تطوير أداء منظمات التعليم العالي ورفع كفاءته وإعداد
المؤسسات التعليمية الجامعية، كي تصبح مؤهلة للتقدم والحصول على الاعتماد، إلا أنه من الملاحظ فشل الغالبية العظمى من تلك الجامعات في الحصول على الاعتماد بوجه عام، وفشل جميع قطاع كليات التجارة بالجامعات المصرية في الحصول على الاعتماد أو الوصول إلى الانضمام إلى مشروع
كخطوة أولية للحصول على التمويل للحصول على شهادة (CIQAP) تأهيل الكليات للتقدم للاعتماد.