الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف: - التعرف على تأثير استخدام الألعاب المائية على الخوف من الماء لدى المبتدئات. - التعرف على تأثير استخدام الألعاب المائية على مستوى تعلم سباحة الزحف على البطن لدى المبتدئات. الاستنتاجات: - البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الألعاب المائية قيد البحث له تأثير إيجابي على إزالة الخوف من الماء لدي المبتدئات قيد البحث - البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الألعاب المائية قيد البحث له تأثير إيجابي على تعلم مهارة الزحف على البطن لدي المبتدائات قيد البحث - وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات القبلية و البعدية لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجريبية - وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات القبلية و البعدية لصالح القياسات البعدية للمجموعةالضابطة - وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسين البعديين لكلا من المجموعة التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية - تفوق المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة في نسب التحسن - البرامج التعليمية المتبعه في عملية التعليم غير كافية للوصول إلى مستوى مناسب من الأداء المهارى و يتضح ذلك من خلال نتائج المجموعة الضابطة مقارنة بنتائج المجموعة التجريبية . التوصيـــات: - تطبيق البرنامج التعليمي المقترح بإستخدام الألعاب المائية قيد البحث على المبتدئات في مختلف الأندية و مراكز الشباب لما حققه من إيجابية في النتائج التى تم التوصل إليها - الأهتمام بالبرامج الخاصة لمجالات مختلفة على مثل هذه المرحلة السنية لما تتميز به من خصائص نمو تساعد على سرعة و إكتساب التعلم - و توصي الباحثة بإدخال الألعاب المائية داخل برامج تعليم السباحة للناشئين في المرحلة السنية ( 6 : 8 ) سنوات . - الأستفادة الفعلية من نتائج تلك البحوث و الدراسات السابقة في الأرتقاء بالمستوى في مختلف الألعاب الرياضية بصورة عامة و السباحة بصورة خاصة - إجراء دراسات متشابهه على المراحل السنية المختلفة - تشكيل فرق بحثية و مجموعات عمل بهدف إبتكار و تصميم أجهزة و أدوات يمكن أن تسهم في تعليم و صقل المهارات المختلفة في السباحة - وجود حلقات إتصال بصفه دائمة و مستمرة في مجال البحث العلمى لمحاولة تطبيق نتائج و توصيات البحوث الحديثة في مجال التعلم بالمدارس و الأندية . |