الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث: الكشف عن العلاقة بين الاستراتيجيات المستخدمة فى برنامج للتربية الفنية وتنمية مهارات التعبير الفنى لطفل المرحلة الابتدائية بدولة الكويت من 7-9 سنوات. ويتم التحقيق من الهدف السابق عن طريق تحقيق الاهداف الفرعية التالية التى تمثل خطوات البحث: 1-تحديد بعض مهارات التعبير الفنى التى يمكن تنميتها لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات. 2- تحديد بعض الاستراتيجيات التى سوف يتضمنها برنامج للتربية الفنية. 3-وضع برنامج للتربية الفنية يتضمن وحدة مرجعية وذلك لتنمية بعض مهارات التعبير الفنى التى يمكن تنميتها لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات. 4- التوصل الى فاعلية البرنامج المقترح و الاستراتيجيات المتضمنة به لتنمية بعض مهارات التعبير الفنى التى يمكن تنميتها لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات. منهج البحث: يعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفى ( الوصفى المسحى و الوصفى الارتباطى)فى عرض وتحليل اهم الدراسات المرتبطة بمتغيرات البحث وفى تصميم الوحدة المرجعية. نتائج الدراسة: 1- توصلت الدراسة الى انه يمكن الاستفادة من القيادة الابداعية التحويلية فى اعداد معلم التربية الفنية و التى تمكنه من متابعة مسار التغيرات فى التربية الفنية و المجتمع واحداث تغير ابداعى فى المناهج و السلوكيات من خلال القيادة الابداعية التحويلية . 2- امكن تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على استخدام المدخل التأملى لتنمية مهارات القيادة فى تدريس التربية الفنية. 3- أثبتت النتائج الاحصائية وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاداء القياسى و البعد عند تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على استخدام المدخل التأملى لتنمية مهارات القيادة فى تدريس التربية الفنية لصالح الاداء البعدى. |