Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجيةلتنمية مهارات التعبير الفنى لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات =
المؤلف
خليفوه، بدور عبد الله عمر.
هيئة الاعداد
باحث / بدور عبد الله عمر خليفوه
مشرف / عفاف احمد محمد فراج
مشرف / ايمن نبيه سعد الله
مشرف / ايمن نبيه سعد الله
الموضوع
التربية الفنية. الاطفال.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
أ-ط، 331 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الفنية - علوم التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

اهداف البحث:
الكشف عن العلاقة بين الاستراتيجيات المستخدمة فى برنامج للتربية الفنية وتنمية مهارات التعبير الفنى لطفل المرحلة الابتدائية بدولة الكويت من 7-9 سنوات.
ويتم التحقيق من الهدف السابق عن طريق تحقيق الاهداف الفرعية التالية التى تمثل خطوات البحث:
1-تحديد بعض مهارات التعبير الفنى التى يمكن تنميتها لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات.
2- تحديد بعض الاستراتيجيات التى سوف يتضمنها برنامج للتربية الفنية.
3-وضع برنامج للتربية الفنية يتضمن وحدة مرجعية وذلك لتنمية بعض مهارات التعبير الفنى التى يمكن تنميتها لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات.
4- التوصل الى فاعلية البرنامج المقترح و الاستراتيجيات المتضمنة به لتنمية بعض مهارات التعبير الفنى التى يمكن تنميتها لطفل المرحلة الابتدائية بالكويت من 7-9 سنوات.
منهج البحث:
يعتمد البحث الحالى على المنهج الوصفى ( الوصفى المسحى و الوصفى الارتباطى)فى عرض وتحليل اهم الدراسات المرتبطة بمتغيرات البحث وفى تصميم الوحدة المرجعية.
نتائج الدراسة:
1- توصلت الدراسة الى انه يمكن الاستفادة من القيادة الابداعية التحويلية فى اعداد معلم التربية الفنية و التى تمكنه من متابعة مسار التغيرات فى التربية الفنية و المجتمع واحداث تغير ابداعى فى المناهج و السلوكيات من خلال القيادة الابداعية التحويلية .
2- امكن تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على استخدام المدخل التأملى لتنمية مهارات القيادة فى تدريس التربية الفنية.
3- أثبتت النتائج الاحصائية وجود فروق ذات دلالة احصائية بين الاداء القياسى و البعد عند تصميم استراتيجية تعليمية قائمة على استخدام المدخل التأملى لتنمية مهارات القيادة فى تدريس التربية الفنية لصالح الاداء البعدى.