Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية التعلم للإتقان في تنمية مهارات الكتابة التدوينية للخط العربي والوعي الجمالي بها لتلاميذ الصف الاول الإعدادي =
المؤلف
الزيات، رضا عبد التواب عبد اللطيف.
هيئة الاعداد
باحث / رضا عبد التواب عبد اللطيف الزيات
مشرف / علاء محمد حسونة
مشرف / شاكر عبد العظيم محمد
مشرف / شاكر عبد العظيم محمد
الموضوع
التعليم - طرق التدريس. التعليم الإعدادى. الخط العربى. طلبة المدارس.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
هـ-ك، 200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس علم النفس
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 213

from 213

المستخلص

هدف البحث :
الهدف الاساسي للبحث هو تنمية مهارات الكتابة التدوينية لخطي النسخ والرقعة والوعي الجمالي بها باستخدام استراتيجية التعلم للاتقان لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي.
منهج البحث :
- المنهج الوصفي التحليلي : وذلك فى تجميع الإطار النظرى المرتبط بمتغيرات الدراسة.
-المنهج التجريبى : وذلك خلال التطبيق الميدانى لإجراءات الدراسة.
- عينة الدراسة :
عينة من تلاميذ الصف الاول الإعدادى بإدارة العياط التعليمية، بمحافظة الجيزة.
من اهم النتائج :
اجري البحث بهدف تنمية مهارات الكتابة التدوينية لخطي النسخ والرقعة والوعي الجمالي بها لدي تلاميذ الصف الاول الاعدادي، من خلال تطبيق استراتيجية التعلم للاتقان علي مجموعة من التلاميذ ”مجموعة تجريبية” وباستخدام الاسلوب الاحصائي، تبين وجود تغيرات وفروق في المتغير التابع ”الكتابة التدوينية لخطي النسخ والرقعة الوعي الجمالي بها.
* النتيجة الاولي : وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ كلا من المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لبطاقة ملاحظة مهارات الكتابة التدوينية لخطي النسخ والرقعة لصالح المجموعة التجريبية.
* النتيجة الثانية : وجود فرق دال احصائيا، بين متوسطي درجات تلاميذ كل من المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي للاختبار الادائي لقياس مهارات الكتابة التدوينية لصالح المجموعة التجريبية.
* النتيجة الثالثة : يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ كل من المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدي لمقياس الوعي الجمالي لصالح المجموعة التجريبية.
* النتيجة الرابعة : وجود فرق دال احصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدى، لبطاقة ملاحظة مهارات الكتابة التدوينية لخطي النسخ والرقعة لصالح التطبيق البعدي.