Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج إرشاد تربوي لمشرفي التدريب الميداني علي الأداء التدريسي
للطلاب المعلمين بكلية علوم التربية البدنية جامعة طرابلس =
المؤلف
حصن، إسماعيل الهادي،
هيئة الاعداد
باحث / إسماعيل الهادي حصن
مشرف / مراد محمد إبراهيم نجلة
مناقش / أحمد أمين فوزي
مناقش / محمد مجدي محمد البدري
الموضوع
الرياضة المدرسية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
106ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
16/8/2014
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث الحالي التعرف على تأثير استخدام برنامج إرشاد تربوي علي استثارة دافعية الانجاز للاداء التدريسي للطلاب المعلمين والبرنامج المتعارف عليه في التدريب الميداني .
أهم النتائج :
- تحسن مستوي الاداء التدريسي للطلاب المعلمين من خلال البرنامج الارشادي المقترح لمشرفي التربية العملية القائم علي الوسائط المتعددة .
- تحسن مستوي المهارات التدريسية للطلاب المعلمين بشكل عام من خلال البرنامج الارشادي المقترح
- تحسن مستوي المهارات التعاونية بين الطلاب المعلمين بعضهم البعض من خلال الاداء التدريسي الجماعي .
- التعرف علي الاحتياجات الضرورية والاساسية والفعلية للطلاب المعلمين من معارف ومعلومات وتطبيقات في مجال التربية العملية لزيادة رفع مستوي الاداء التدريسي .
- تحديد الاساليب الاشرافية المناسبة لزيادة مستوي تحسن الاداء التدريسي للطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي .
- تصميم إستمارات لتقييم الطلاب المعلمين في الاداء التدريسي للطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي .
- برنامج الارشاد المقترح أدي إلي تحسين دافعية الانجاز لدي الطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي .
- يرتبط مستوي تحسن الاداء التدريسي بمدي إستثارة دافعية الانجاز لدي الطلاب المعلمين نحوالتدريب الميداني الخارجي .
- الارتقاء بالجوانب النفسية التي تساعد علي تعزيز الجانب التنافسي لدي الطلاب المعلمين .
- برنامج الارشاد المقترح أدي إلي مذيد من بذل الجهد نحو التدريب الميداني الخارجي .
- تصميم إستمارات لتقييم الطلاب المعلمين في دافعية الانجاز للطلاب المعلمين في التدريب الميداني الخارجي .