Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور البناء الفنى فى الاعلان التليفزيونى فى التأثير على القرار الشرائى للشباب :
المؤلف
سعيد، ايمان ناجى عبدالعظيم.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان ناجى عبدالعظيم سعيد
مشرف / محمد على غريب
مشرف / محمد عبد اللطيف
مشرف / محمد عبد اللطيف
الموضوع
التليفزيون والشباب. الاعلان التليفزيونى.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
311 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كــــليــــة الآداب - الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 367

from 367

المستخلص

اهداف الدراسة:التعرف على مدى حرص المبحوثين عينة الدراسة على مشاهدة الإعلانات التليفزيونية.
2- التعرف على عناصر البناء الفنى للاعلان التليفزيون. 3: -الكشف عن القالب الإعلاني الذي يفضله ويتذكره المشاهد.
4- رصد الأوتار الإقناعية التي يعتمد عليها الإعلان التليفزيوني.5 - التعرف على اتجاه الشباب نحو الإعلان التليفزيوني. تساؤلات الدراسة:
1- ما طبيعة الشخصية الرئيسية التي تظهر في الإعلانات عينة الدراسة؟
2- ما عناصر جذب الانتباه الذي تعتمد عليها الإعلانات التليفزيونية عينة الدراسة؟
3- ما نوع القوالب الفنية للإعلانات التليفزيونية عينة الدراسة؟
4- ما أسباب مشاهدة المبحوثين عينة الدراسة للإعلان التليفزيوني؟
5- ما العوامل التي تؤثر في تذكر المبحوثين عينة الدراسة للإعلان التليفزيوني؟
تنبع أهمية هذه الدراسة من وجهة نظر الباحثة من:
1- التطور التكنولوجي المستمر في مجال الإنتاج التليفزيوني مما انعكس على مجال إنتاج الإعلان التليفزيوني.
2- أصبحت الفقرة الإعلانية من أهم المضامين التي يتعرض لها الجمهور بصورة متكررة.
3- أهمية قياس اتجاهات المستهلكين باعتبارهم نقطة التركيز الرئيسية من جانب الإدارة التسويقية وان الإعلان احد عناصر المزيج التسويقي.
4- استهداف المعلنين لفئة الشباب سواء في الظهور في الإعلان عن منتجاتهم أو لشراء منتجاتهم التي يعلنوا عنها، وندرة الدراسات العربية التي اهتمت بقياس اتجاهات الشباب نحو الإعلان.
في ضوء ما تشير إليه البيانات والإحصاءات من زيادة ارتفاع مستوى الإنفاق الإعلاني بصورة كبيرة في السنوات الأخيرة، وازدياد ساعات بث الإعلانات بشكل مكثف في التليفزيون ، وتنافس كل وكالة إعلانية بعمل إعلانات متميزة وناجحة لتجذب انتباه المشاهد وتنال إعجابه وتدفعه إلى شراء السلع المعلن عنها. وذلك لأن ليس كل ما يتعرض له الفرد من رسائل إعلانية تؤثر فيه وتدفعه إلى شراء السلعة المعلن عنها.
وبالتالي يمكن تحديد مشكلة الدراسة في رصد دور البناء الفني للإعلان التليفزيوني في التأثير على القرار الشرائى.