![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتهدف هذه الدراسة إلي: تنمية التدفق النفسي والإقدام علي المخاطرة المحسوبة لدى طلاب الجامعة من خلال استخدام برنامج إرشادي معرفي سلوكي والتأكد من مدى استمرار فعالية هذا البرنامج على المجموعة التجريبية بعد فترة المتابعة. وتكونت عينة الدراسة: من (10) طالبات من طلاب الفرقة الأولي شعب التعليم الأساسي بكلية التربية بكفر الشيخ من الذين لديهم مستوي منخفض أو متوسط من التدفق النفسي والإقدام علي المخاطرة المحسوبة.وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس التدفق النفسي, مقياس الإقدام علي المخاطرة المحسوبة, استمارة دراسة الحالة لطلاب كلية التربية, البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي, وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي في تنمية التدفق النفسي والإقدام علي المخاطرة المحسوبة لدي طلاب الجامعة, واستمرار فاعلية البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي في تنمية التدفق النفسي والإقدام علي المخاطرة المحسوبة لدي المجموعة التجريبية خلال فترة المتابعة التي تصل إلى شهر ونصف. |