Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج في الدراسات الاجتماعية لتنمية ثقافة المواطنة لدى الطالب المعلم بكلية التربية /
المؤلف
عطية، حسين محمد سليم.
هيئة الاعداد
باحث / حسين محمد سليم عطية
مناقش / إملام مختلار حميلدة
مشرف / عاطف محمد سعيد عبداللة
مناقش / ماجدة حسين حسن أبو علي
مشرف / يحيى عطية سليمان
الموضوع
الدراسات الاجتماعية. العلوم الاجتماعية. العلوم الاجتماعية - طرق التدريس. البحوث الاجتماعية.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
173 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - ماهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 412

from 412

المستخلص

قياس فاعلية برنامج في الدراسات الاجتماعية لتنمية ثقافة المواطنة لدى الطالب المعلم بكلية التربية.
وتكونت مجموعة البحث من (38) طالب وطالبة من طلاب كلية التربية بمحافظة الإسماعيلية.
واستخدم البحث المواد والأدوات التالية :
1- أدوات القياس والتقويم 2- اختبار التحصيل المعرفى.
البرنامج المفترح (إعداد الباحثة)
وتم التوصل إلي النتائج التالية : أظهرت النتائج التي تم التوصل إليها فاعلية برنامج الدراسات الاجتماعية المقترح في تنمية ثقافة المواطنة لدي الطلاب المعلمين، حيث وجدت فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي ( 0.01) بين متوسطات درجات الطلاب مجموعة البحث في التطبيقين القبلي والبعدى في اختباري التحصيل المعرفي والمواقف لصالح التطبيق البعدي.
التطبيقات العملية : يمكن أن تسهم هذه الدراسة في : استخدام البرنامج المعد فى البحث الحالي فى تنمية ثقافة المواطنة لدى الطلاب المعلمين. - توجيه أنظار أعضاء هيئة التدريس القائمين على برامج إعداد المعلم إلى الاهتمام بتنمية ثقافة المواطنة لدى الطالب المعلم، بهدف الارتقاء بمستوى خريج كلية التربية. مواكبة الاهتمام الملحوظ من قبل المؤسسات التربوية الرسمية وغير الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني على كافة مستوياتها لتعزيز ثقافة المواطنة لدى المتعلمين. تقديم تصورًا لبرنامج يتضمن بعض قضايا الدراسات الاجتماعية لمساعدة الطالب المعلم على تنمية ثقافة المواطنة لديه.