الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى تعلم بعض الأداءات المهارية المركبة والتحصيل المعرفي لبعض (بنود القانون الدولي والاداءات المهارية المركبة) بكرة القدم لتلاميذ المرحلة المتوسطة في العراق, وأستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي بأسلوب الدراسات المسحية (الاستبانة), والمنهج التجريبي وذلك باستخدام التصميم (القبلي والبعدي) لمجموعتي البحث التجريبية (باستخدام تكنولوجيا الفيديو) والضابطة (باستخدام الطريقة المتبعة), تم اختيار عينة البحث من تلاميذ الصف الاول متوسط في مدرسة أحمد الوائلي للبنين في العراق وبلغت عينة البحث (40) تلميذ, تم تقسيمهم الي مجموعتين متكافئتين أحداهما تجريبية وعددها (20) تلميذ, وألاخرى ضابطة وعددها (20) تلميذ, وتم تنفيذ البرنامج التعليمي المقترح علي المجموعة التجريبية مدة ثلاثة أشهر بواقع اربعة وحدات تعليمية موزعة على (24) درس, زمن الدرس الأساسي (45) دقيقة, وقد استخدم الباحث أستمارات استطلاع رأي الخبراء, وأستمارات تسجيل البيانات, وأجهزة (كاميرا ديجتال, جهاز كمبيوتر, شاشة عرض, جهاز الفيديو), وأستمارات التسجيل والتقييم, وكان محتوى البرنامج التعليمي للمجموعة الضابطة وفقا للمقرر التعليمي بألاسلوب المتبع ومن أهم النتائج أن للبرنامج التعليمي المقترح بأستخدام تكنولوجيا الفيديو أثر أيجابي على مستوى ألاداء المهاري للأداءات المهارية المركبة والتحصيل المعرفي لبعض (بنود القانون الدولي والاداءات المهارية المركبة) بكرة القدم لتلاميذ المرحلة المتوسطة في العراق. |