![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير أسلوب العصف الذهني على تعلم بعض المهارات الهجومية في كرة اليد (التمريرة الرسغيه (المناولة)– تنطيط الكرة (الطبطبة) – التصويب بالوثب العالي) لطلاب الصف الرابع الإعدادي بمدرسة إعدادية البطحاء للبنين – ذي قار– العراق، استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذو المجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطه باتباع القياس القبلي البعدي لكل منهما، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقه العمديه من طلاب الصف الرابع الاعدادي بمدرسه اعداديه البطحاء للبنين والبالغ عددهم الكلي (65) طالب، تم اختيار (30) طالب منهم بطريقة عشوائية وتم تقسيمهم الى مجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطه قوام كل منهما (15) طالب، و(20) طلاب لاجراء الدراسة الاستطلاعية، قام الباحث باعداد وتصميم مجموعه من الاختبارات بهدف قياس المهارات الهجوميه، ومن أهم النتائج التي توصل لها الباحث يساهم أسلوب العصف الذهني في تعلم طلاب الصف الرابع الاعدادي المهارات الهجومية لكرة اليد، تفوق أسلوب العصف الذهني على أسلوب الاوامر في تعلم الطلاب المهارات الهجومية في كرة اليد، وأوصى الباحث بضرورة تعاون الخبراء المتخصصين في مجال طرق التدريس وكرة اليد في انتاج العديد من البرامج التعليمية باستخدام أسلوب العصف الذهني في الأنشطة الرياضية المختلفه عامة ورياضة كرة اليد بصفة خاصه. |