Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الكفاءات التدريبية اللازمة لأعضاء وحدات التدريب والجودة فى مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى :
المؤلف
الجوهرى، حسن العزب عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / حسن العزب عبدالحميد الجوهرى
مشرف / مجدى صلاح طه المهدى
مشرف / محمد السيد الإخناوى
مشرف / مجدى صلاح طه المهدى
الموضوع
الجودة الشاملة - وحدات التدريب.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
285 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 322

from 322

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى وضع تصور مقترح لتفعيل الكفاءات التدريبية اللازمة لأعضاء وحدات التدريب والجودة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بالإضافة إلى الكشف عن واقع وحدات التدريب والجودة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى والصعوبات التى تحول دون تنمية هذه الكفاءات، وتم تصميم استبانة تتضمن ثلاث محاور رئيسة طبقت على عينة (869) عضو من أعضاء وحدات التدريب والجودة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى، واتبع الباحث المنهج الوصفي لجمع المعلومات والبيانات الخاصة بوحدات التدريب والجودة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بالدقهلية. وتوصل الباحث إلى تصور مقترح لتفعيل الكفاءات التدريبية اللازمة لأعضاء وحدات التدريب والجودة بمدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى ويتكون من عناصر أساسية هي: أهداف ومرتكزات ، وخطوات تطبيقه، ومتطلبات تطبيق التصور المقترح، والتوصيات وتوصل الباحث أيضا إلى وجود علاقة بين وحدات التدريب والجودة والمعايير التعليمية والاعتماد التربوى. رؤوس الموضوعات ذات الصلة( لا يزيد عن 10 1):- الجودة الشاملة فى مدارس الحلقة الأولى من التعليم الأساسى2- وحدات التدريب و الجودة 3- علاقة وحدات التدريب والجودة بالمعايير التعليمية 4 - علاقة وحدات التدريب والجودة بالاعتماد التربوي. 5- كفاءات لازمة لأعضاء وحدات التدريب والجودة.