![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مستخلص الدراسة باللغة العربية هدفت الدراسة الحالية إلى تصميم برنامج إثرائي قائم على الإثراء النفسي لتنمية المستوى المورفولوجي للغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ، و اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي ، وقد استخدمت الباحثة الأدوات التالية : اختبار المستوى المورفولوجي للغة لدى أطفال ما قبل المدرسة ، اختبار الذكاء رسم الرجل لجودا نف ، البرنامج الإثرائى ، وقد تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة ، بينما تناول الفصل الثاني الإطار النظري بمتغيراته الثلاثة ( البرنامج الإثرائى – المستوى المورفولوجى – أطفال ما قبل المدرسة ) ، في حين تناول الفصل الثالث إجراءات الدراسة وأدواتها ، وتناول الفصل الرابع النتائج وتفسيرها ومناقشتها مع بعض التوصيات والمقترحات في ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة . |