Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أساليب أداء مطربات الغناء الشعبي
(البلدي) في مصر =
المؤلف
عبد الحليم، مصطفي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مصطفى محمد عبد الحليم
مشرف / ماجدة العفيفى محمود
مشرف / نجلاء سيد عبد الحميد
مشرف / محسن سيد احمد
الموضوع
الموسيقي العربية
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
349 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
موسيقى
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الموسيقى العربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 359

from 359

المستخلص

أهداف البحث :
1- التعرف علي أساليب أداء مطربات الغناء (البلدي) في مصر.
2- التعرف علي اشهر مطربات الغناء (البلدي) في مصر في القرن العشرين.
3- التعرف علي اهم أعمال اشهر مطربات الغناء (البلدي) في مصر وخصائصها الفنية.
اهمية البحث:
تتحدد اهمية البحث في
التعرف علي مطربات الغناء (البلدي)في مصر وأعمالهن المختلفة واساليب أدائهن لهذه الأعمال وخصائصها الفنية وما يميز هذا اللون من الغناء والإهتمام بإلقاء الضوء علي هؤلاء المطربات وأعمالهن التي تعد من علامات وتراث الغناء المصري مما يساعد في الحفاظ عليه من الإندثار والإستفادة منه في المجال العلمي والأكاديمي.
نتائج البحث:
1- المطربات الشعبيات بعينة البحث يتمتعن بالمقومات الغنائية الشعبية البسيطه الموزونه بالإضافه إلي أدائهن للموال الشعبي الإرتجالي الذي يتطلب الإبداع اللحظي والتمكن من المقام وتفهم طبيعته.
2- بالرغم من أغلب المطربات إجتمعن في الصوت القوي والأداء الواضح للحروف والنغمات والعرب والسلسلة الغير مصطنعه إلاأن لكل واحدة منهن طبيعة خاصة واسلوب خاص في الأداء يميز كل منهن حيث تمتعت كل واحدة منهن علي بعض التفاصيل الخاصة في الأداء قد اوضحها الباحث من خلال التحليل الأدائي لكل منهن.