Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقييم سياسات تسويق الادوات المكتبية في ج.م.ع مع التطبيق علي الشركة المصرية للورق والادوات الكتابية /
المؤلف
الهنداوي، وفية أحمد فؤاد.
هيئة الاعداد
باحث / الهنداوي، وفية أحمد فؤاد
باحث / الهنداوي، وفية أحمد فؤاد
مشرف / بكير، جلال محمد،
مشرف / بكير، جلال محمد،
مشرف / بكير، جلال محمد،
الموضوع
التسويق. ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
1976.
عدد الصفحات
254، 13 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/1976
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

هدف البحث:
يستهدف البحث بصفة أساسية تحقيق الاهداف التالية:
أولا: عرض وتقييم السياسات التسويقية للأدوات المكتيبية المتبعة والمطبقة بالشركة المصرية للورق والادوات الكتابية – وفقا لما سيرد في حدود البحث – بغرض الحكم علي مدي كفاءة وفاعلية تلك السياسات التسويقية المتبعة, حيث أن لكل سياسة من هذه السياسات هدف محدد تسعي الشركة الي تحقيق من تطبيقها شأنها في ذلك شأن أي وحده اقتصادية وترغب الباحثة في اجراء عملية عرض وتقييم لكل سياسة من هذه السياسات التسويقية للأهداف المرسومة لها، وبالتالي الحكم علي مدي كفاءة وفاعلية سياسة التسويق للشركة ككل.
ثانيا: أن يكون ذلك البحث حلقة اتصالوهمزة وصل بين المختصين في مجال دراسات علوم الادارة بصفة عامة والتسويق بصفة خاصة وبين المختصين في المجالات التطبيقية لتسويق الأدوات والمعدات المكتبية.
ثالثا: أن يلقي ذلك البحث بعض الضوء علي وسائل أفضل لرسم وتخطيط وتنفيذ مختلف السياسات التسويقية للادوات المكتبية في ج.م.ع بصفة عامة، وبالشركة محل البحث بصفة خاصة.
التوصيات:
أولا: بالنسبة للتنظيم الاداري للدارة التجارية بالشوكة محل البحث:
توصي الباحثة بمايلي:
1.بالنسبة للادارة المخازن وادارة فروع البيع يلاحظ أن كل منها بوضعها الحالي تتبعها جميع الوحدات المتصلة بها (فروع البيع والبالغ عددها 26 فرعا-والمخازن والبالغ عددها 20 مخزنا والمنتشرة جغرافيا علي مستوي الجمعهورية ولاشك في أن ذلك الوضع السابق بعد وصفا معييا وغير المقبول من الناحية التنظيمية ولة اثاره الخطيرة علي أمكان قيام كل منها بوظائفهما الموكولة اليها خيروجة.
ثانيا: بالنسبة لسياسة المنتجات بالوحدة الانتاجية محل البحث:
توصي الباحثة بمايلي:
1-فيما يتصل بتشكيل وتنوع الانتاج ودورته الحالية:
1.ضرورة اتخاذ الاجراءات السريعة واللازمة نحو انها الوضع الحالي المتبع في الانتاج بالوحدة الانتاجية محل البحث من حيث ضرورة عدم ربط الانتاج من الادوات والمعدات المكتبية بطلبات فروع البيع لهذه الاصناف، وضروة وضع خطة رئيسية للانتاج يتححد فيها مقدما وبوضوح الكميات الواجب انتاجها واحتياجات تلك الكميات للانتاج من المواد الأولية اللازمة لتنفيذ المخطط الانتاجي المرسوم أن تكون الخطة الرئيسية عن عام.