Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم برامج التدريب أثناء الخدمة لأمناء مكتبات مدارس التعليم الثانوى العام =
المؤلف
زغلول، خالد محمود أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / خالد محمود أحمد زغلول
مشرف / محمد عبده صيام
مشرف / سهير أحمد محفوظ
مشرف / سهير أحمد محفوظ
الموضوع
التعليم - تكنولوجيا. التعليم - برامج. التعليم الثانوى. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1995.
عدد الصفحات
أ-ج،210،3 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1995
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 224

from 224

المستخلص

تهدف الدراسة الى :
1-دراسة الواقع الحالى لبرامج التدريب لأمناء المكتبات بالمدارس الثانوية فى مصر لتحديد ايجابيات وسلبيات تلك البرامجد وتقديم الاقتراحات لمعالجة هذه السلبيات بما يمكن من تطوير المكتبات المدرسية الحالية الى مكتبات مدرسية شاملة.
2-تقديم التصور المقترح الذى ينبغى ان تكون عليه برامج التدريب اثناء الخدمة لامناء المكتبات المدرسية فى المرحلة الثانوية.
منهج البحث :
اتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى.
عينة البحث :
حدود البحث :
1-اقتصرت الدراسة على تحليل البرامج التدريبية التى تنظمها وزارة التربية والتعليم لأمناء المكتبات لمدارس التعليم الثانوى العام على مستوى الوزارة والمنطقة التعليمية.
2-البرامج التدريبية الخاصة بأمناء المكتبات المدرسية فى المرحلة الثانوية والتى اعدتها الوزارة لهم فى الفترة مابين 1976-1990.
نتائج الدراسة :
اسفرت نتائج الدراسة عن ان برامج التدريب لن تقوم على دراسة عملية لتحديد التدريبية لامناء المكتبات المدرسية وبالتالى جاءت ادافها عامة وغير واضحة وانعكس ذلك على المحتوى الذى يقيس الاهتمامات الحقيقية لامناء المكتبات فى فترات زمنية لا تلائم مع وقت امناء المكتبات المدرسية وقد اسفرت النتائج القياسية لبرامج التدريب التى اعدتها الوزارة حيث حقق اقل برنامج فى المعيار نسبة 20% وأكبر برنامج حقق 40% لمدى الاستفادة.