![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث إلي تقويم منهج كرة السلة للصف الأول بالمرحلة الإعدادية وذلك من خلال بناء استمارة استبيان لاستطلاع رأي الخبراء حول تقويم وحدة منهج كرة السلة من حيث الأهداف (العامة، التعليمية، السلوكية) المحتوي ،أساليب وطرق تدريس أساليب والتقويم وذلك بتطبيقها علي معلمي ومعلمات التربية الرياضية بالمرحلة الإعدادية بمحافظة الإسماعيلية للتعرف علي واقع تدريس منهج كرة السلة بالمدارس الإعدادية من أجل الوقوف علي أهم نقاط القوة وتدعيمها ونقاط الضعف ومحاولة تقديم مقترحات لعلاجها استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي علي عينة قوامها(75) من القائمين بعملية التدريس لهذه المرحلة بمديريات التربية والتعليم بمحافظة الإسماعيلية واعتمدت الباحثة علي دليل المعلم للصف الأول الإعدادي والمراجع العلمية المتخصصة في مجال المنهاج وطرق تدريس التربية الرياضية وكرة السلة. وكانت اهم استخلاصات البحث عدم وجود الأهداف (العامة، التعليمية، السلوكية)في المجالات الثلاثة (المعرفية - النفس حركية - الوجدانية) هناك اتفاق علي تعليم وتعلم المهارات الأساسية - قيد البحث- لكرة السلة عدا مهارة التصويبية السلمية وعدم وجود اختبارات (معرفية - بدنية - وجدانية) بوحدة منهاج كرة السلة بدليل معلم التربية الرياضية للصف الأول الإعدادي وكان أهم توصيات البحث ضرورة صياغة وإدراج الأهداف (العامة ، التعليمية، السلوكية) بشكل محدد ومستقل لمنهج كرة السلة بدليل معلم التربية الرياضية للصف الإعدادي الاسترشاد بالاهداف (العامة، التعليمية، والسلوكية) الواردة بهذا البحث في تشكيل وحدة منهاج كرة السلة للصف الأول الإعدادي ضرورة إدراج اختبارات معرفية نفس حركية وجدانية لمنهج كرة السلة للصف الأول الإعدادي |