Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام المحاسبة الإدارية الاستراتيجية في تفعيل إدارة العملاء في منظمات الأعمال :
المؤلف
القطان، عمرو رزق.
هيئة الاعداد
باحث / عمرو رزق القطان
مشرف / محمد عبد الرحمن العايدي
مشرف / نرمين على المر
مناقش / مختار اسماعيل ابو شعيشع
مناقش / احمد محمد عبدالرؤوف
الموضوع
اداة الاعمال.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
ص. 1 - 258 :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
1/4/2014
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التجارة ببورسعيد - المحاسبة والمراجعة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 268

from 268

المستخلص

يشتمل البحث على ثلاثة فصول لمعالجة مشكلة البحث.
الفصل الأول : بعنوان د ا رسة انتقادية لأساليب المحاسبة الإدارية في إدارة العلاقات
مع العملاء، وتناولت الد ا رسة في المبحث الأول من هذا الفصل بانو ا رما عن إدارة
علاقات العملاء لتدعيم الميزة التنافسية في منظمات الأعمال، ومفاهيم واهمية
واهداف وم ا رحل تنفيذ إدارة العلاقات مع العملاء، والتغير الذي تتطلبه إدارة العلاقة
مع العملاء.
اما المبحث الثاني فقد تناول أساليب المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية في
علاقتها بإدارة العلاقات مع العملاء، وتم تقسيم هذا المبحث الى فرعين متكاملين.
يشتمل الأول على أنواع أساليب المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية ذات العلاقة بإدارة
العلاقات مع العملاء في منظمات الأعمال، تحديداً أسلوب التكاليف على أساس
النشاط وأسلوب مقياس الأداء المتوازن.
اما المبحث الثالث فقد تناول تقييم أساليب المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية في
علاقتها بإدارة العلاقات مع العملاء لاكتساب ميزة تنافسية في منظمات الاعمال
وقد انقسم هذا المبحث الى أفرع متكاملة تشرح تقييم كل أسلوب من أساليب
المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية في علاقته بإدارة العلاقات مع العملاء وفي نهاية
المبحث تقييم اجمالي لتلك الأساليب، والفرع الثاني اشتمل على تبيان نواحي العلاقة
بين أساليب المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية وادارة علاقات العملاء، حيث تم مناقشة
علاقة كل أسلوب من أساليب المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية بإدارة العلاقات مع
العملاء في منظمات الأعمال، اما المبحث الثالث فاشتمل على تقييم عام لاساليب
141
المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية في علاقتها بإدارة العلاقات مع العملاء، حيث تم
تقييم كل أسلوب من الأساليب التي تم ذكرها في علاقته بإدارة العلاقات مع العملاء
الفصل الثاني : بعنوان عناصر المدخل المحاسبي المقترح لدعم إدارة
العلاقات مع العملاء لاكتساب ميزة تنافسية في منظمات الاعمال، فتناول المبحث
الأول اهداف ومتطلبات المدخل المحاسبي المقترح لدعم إدارة العلاقات مع العملاء
لاكتساب ميزة تنافسية في منظمات الأعمال، اما المبحث الثاني فقد تناول الهيكل
الفكري للمدخل المحاسبي المقترح لدعم إدارة العلاقات مع العملاء لاكتساب ميزة
تنافسية في منظمات الأعمال، حيث تم تقسيمه الى ثلاثة افرع متكاملة تناقش
مفاهيم وفروض ومبادئ المدخل المحاسبي المقترح، ثم نجد المبحث الثالث يشتمل
على الهيكل التطبيقي للمدخل المحاسبي المقترح لدعم إدارة العلاقات مع العملاء
لاكتساب ميزة تنافسية في منظمات الأعمال، حيث تم تقسيمه الى ثلاثة اف رع
متكاملة لتشمل معايير وأساليب واج ا رءات المدخل المحاسبي المقترح.
أما الفصل الثالث فيتكون من د ا رسة تطبيقية تم تطبيقها على شركة مصرية
في مجال الاتصالات، وقد تم تقسيمه الى مبحثين متكاملين، يشتمل الأول على
إطار الد ا رسة التطبيقية لاستخدام المحاسبة الإدارية الاست ا رتيجية في دعم إدارة
علاقات العملاء، في حين يشتمل المبحث الثاني على تحليل نتائج تلك الد ا رسة
والتعليق على نتائجها.