![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على تاثير استخدام اللاسلوب المتياين على مخرجات العملية التعليمة فى التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة بناء اختيار معرفى فى التمرينات الفنية الايقاعية لمقرر التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات الفرقة الثانية استخدمت الباحثة المنهج التجريبى واختيرت العينة بالطريقة العشوائية العمدية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالمنصورة وتم استبعاد بعض الطالبات قبل تنفيذ تجربة البحث الاساسية وتم تطبيق التجربة الاساسية على عينة قوامها 40 طالبة وتم تقسيمهم الى مجموعتين متساوتين المجموعة التجريبية وتستخدم الاسلوب المتباين والمجموعة الضابطة وتستخدم اسلوب الاوامر وتم تطبيق البرنامج فى الفترة من 15/3/2014 الى 6/5/2014 م بواقع تدريس وحدتين اسبوعيا لكل مجموعة ولمدة 8 اسابيع وكان من اهم النتائج ساهم الاسلوب المتباين فى تحسن مخرجات التعلم لطالبات المجموعة التجريبة ساهم اسلوب الاوامر فى تحسن مخرجات التعلم لطالبات المجموعة الضابطة تحسن مستوى طالبات المجموعة التجريبية عن طالبات المجموعة الضابطة التوصيات العمل على استخدام الاسلوب المتباين الاوامر الممارسة التبادلى عند تعليم مهارات الطوق الحبل الشريط الثعبانى فى مقرر التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية لما له من اثر ايجابى على عملية التعلم اجراء دراسات مماثلة على مهارات مختلفة للطوق الشريط الثعبانى الحبل استخدام استمارة تقييم الاداء المهارى فى تقسيم الاداء فى التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية اجراء دراسات مماثلة باستخدام اشكال مختلفة من الاسلوب المتباين لتعليم مهارات التمرينات الفنية الايقاعية اجراء دراسات اخرى مشابهة للتعرف على تاثيرها فى متغيرات اخرى القدرات البدنية المهارية الوجدانية فى مقررات تطبيقية اخرى. |