Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى باستخدام الأسلوب المتباين على تحقيق المخرجات التعليمية فى التمرينات الفنيه الإيقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة /
المؤلف
أرباب, سارة محمد مرسال حمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمد مرسال حمد ارباب
مشرف / محروس محمد قنديل
مشرف / منال طلعت محمد
مناقش / جمال عبدالسميع محمد
مناقش / سلوى سيد موسى
الموضوع
التربية البدنية. التربية البدنية - مناهج. التمرينات الرياضية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
326 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 349

from 349

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على تاثير استخدام اللاسلوب المتياين على مخرجات العملية التعليمة فى التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية جامعة المنصورة بناء اختيار معرفى فى التمرينات الفنية الايقاعية لمقرر التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات الفرقة الثانية استخدمت الباحثة المنهج التجريبى واختيرت العينة بالطريقة العشوائية العمدية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية بالمنصورة وتم استبعاد بعض الطالبات قبل تنفيذ تجربة البحث الاساسية وتم تطبيق التجربة الاساسية على عينة قوامها 40 طالبة وتم تقسيمهم الى مجموعتين متساوتين المجموعة التجريبية وتستخدم الاسلوب المتباين والمجموعة الضابطة وتستخدم اسلوب الاوامر وتم تطبيق البرنامج فى الفترة من 15/3/2014 الى 6/5/2014 م بواقع تدريس وحدتين اسبوعيا لكل مجموعة ولمدة 8 اسابيع وكان من اهم النتائج ساهم الاسلوب المتباين فى تحسن مخرجات التعلم لطالبات المجموعة التجريبة ساهم اسلوب الاوامر فى تحسن مخرجات التعلم لطالبات المجموعة الضابطة تحسن مستوى طالبات المجموعة التجريبية عن طالبات المجموعة الضابطة التوصيات العمل على استخدام الاسلوب المتباين الاوامر الممارسة التبادلى عند تعليم مهارات الطوق الحبل الشريط الثعبانى فى مقرر التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية لما له من اثر ايجابى على عملية التعلم اجراء دراسات مماثلة على مهارات مختلفة للطوق الشريط الثعبانى الحبل استخدام استمارة تقييم الاداء المهارى فى تقسيم الاداء فى التمرينات الفنية الايقاعية لطالبات كلية التربية الرياضية اجراء دراسات مماثلة باستخدام اشكال مختلفة من الاسلوب المتباين لتعليم مهارات التمرينات الفنية الايقاعية اجراء دراسات اخرى مشابهة للتعرف على تاثيرها فى متغيرات اخرى القدرات البدنية المهارية الوجدانية فى مقررات تطبيقية اخرى.