Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقییم جودة خدمة النقل البحري بالتطبیق علي شركة الإسكندریة لتداول الحاویات والبضائع /
المؤلف
محمد, حلمي محمد حلمي.
هيئة الاعداد
باحث / حلمي محمد حلمي محمد
مشرف / مني إبراهيم دكروري
باحث / حلمي محمد حلمي محمد
مشرف / مني إبراهيم دكروري
الموضوع
النقل البحرى. إدارة الأعمال.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
166 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

لقد كانت جودة الخدمة موضع اهتمام الكثير من الباحثين والعلماء فى محاولة لتعريفها وقياسها معتمدين فى ذلك على فهم عميق لخصائص الخدمة، إن جودة الخدمة هى مقياس لمدى تطابق مستوى الخدمة المقدمة مع توقعات العملاء, وأن جودة الخدمة هى حكم عام يشبه الاتجاه والذى ينتج عن قيام العملاء بالمقارنة بين توقعاتهم بالخدمة وإدراكهم للأداء الفعلى لها ، كما أنها درجة الإجادة الهادفة لإشباع احتياجات العميل.
وقد هدفت الدراسة لتقييم جودة خدمه النقل البحرى بشركه الاسكندريه لتداول الحاويات والبضائع من خلال التعرف علي واقع وسبل تحسين جوده الخدمات والبرامج للعاملين المقدمه بشركه الاسكندريه لتداول الحاويات البضائع, وكذلك التعرف على واقع سبل تحسين جودة الخدمه للعملاء المقدمة بشركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع, وقد أستخدمت الدراسة منهج البحث الوصفى التحليلى للتأكد من فروض الدراسة , وقد توصلت الدراسة الى عدة نتائج من أهمها : لا توجد عدالة اجتماعية بين العاملين بمستويات الادارة المختلفة وكذلك ندره حصول العاملين على تدريب مهارى اساسى على استخدام الاجهزة والبرمجيات وادوات العمل وعدم انتهاج الشركة اجراءات لتحسين الاتصال والعلاقات الانسانية بين العاملين, وعدم تطبيق الادارة القواعد والاجراءات التى تحكم تصرفات العاملين بشكل يتسم بالمرونة , وعدم تيسير الشركة اجراءات عمليات التسليم بحيث تتيح للمرسل اليه اجراء عملية التحقق من البضائع , عدم قيام الشركة بالتحفظ على البضائع الثمينة والتى يسهل سرقتها فى مكان امين يصعب الوصول اليه , وبطء عمل الشركة على سرعة استلام البضاعة من الشاحنة بتحديد وزنها وحجمها واعداد البيانات اللازمة لبوليصة التامين , وأوصت الدراسة بعده توصيات من اهمها : تقاضى العاملون رواتب عادلة اذا ما قورنت برواتب الاخرين الذين يحملون مؤهلا مماثلا , واشعار العاملين ان فرص الانتقال لمواقع اعلى موجودة ويسودها الانصاف فى الشركة والحرص دائما على ملأ الفراغات داخل الحاوية ان وجدت لتقليل حركة البضائع, ومراعاة المسؤلين نقل الحاوية الى ساحاتها المخصصة فورا لتجنب تكرار عمليات التداول, ومراعاة الشركة وجود تعليمات مكتوبة حتى يمكن السيطرة على جميع العمليات , حرص الشركة على تستيف الطرود المماثلة فى مكان واحد فوق بعضها ووضع علامات خاصة بها فى الجهه الخارجية, وتبسيط الشركة اجراءات تسليم الحاوية اذا كان سند شحنها يتضمن شرط التسليم تحت الروافع .