Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية الموارد البشرية وأثرها علي جودة الخدمات الفندقية (بالتطبيق علي فنادق طرابلس) /
المؤلف
بالنور, منصور على مفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / منصور على مفتاح بالنور
مشرف / محمد محمد إبراهيم زين الدين
مشرف / أحمد حسن متولى
مناقش / صبرى عبدالسميع حسين
الموضوع
الفنادق - تنظيم وإدارة. الموارد البشرية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
144 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - الدراسات الفندقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

تهدف الدراسة إلي التعرف علي اثر تنمية الموارد البشرية في تحسين جودة الخدمات الفندقية ببعض فنادق مدينة طرابلس والتاكد من مدى توظيف استراتيجيات تنمية الموارد البشرية وأثرها الفعال في إعداد الموظف الكفء، المدرب والمعد إعداد جيد على أسس علمية صحيحة وذلك من خلال:
- التعرف علي طبيعة الدور الحيوي الذي تقوم به إدارة الموارد البشرية في المنشأة الفندقية.
- التعرف على سياسات وبرامج المنشآت الفندقية المتعلقة بتنمية الموارد البشرية وكيفية استثمارها.
- التعرف علي اراء ووجهات نظر النزلاء في مستوي جودة الخدمة الفندقية المقدمة.
- تحديد طبيعة العلاقة بين تنمية لموارد البشرية وتحسين مستوي جودة الخدمات الفندقية المقدمة.
ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بتصميم عدد (2) استمارة استقصاء أحدهما للعاملين بالفنادق والأخرى للعملاء وذلك على النحو التالي:
• استمارة الاستقصاء للعاملين تم توزيعها علي عينة عشوائية من العاملين بالفنادق قيد الدراسة حيث بلغ عددها نحو (300) استمارة كان من بينها (250) استمارة فقط صالحة للتحليل الاحصائي بنسبة 83.3% وذلك للتعرف علي آراء ووجهات نظر العاملين في السياسات التي تتبعها إدارة الموارد البشرية من اجل الارتقاء بمستوي اداء العاملين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العملية.
• استمارة الاستقصاء الثانية تم توزيعها علي عينة عشوائية من العملاء بالفنادق قيد الدراسة بلغ عددها نحو (125) استمارة كان من بينها (100) استمارة فقط صالحة للتحليل الاحصائي بنسبة 80% وذلك للتعرف علي اراء ووجهات نظر العملاء في مستوي جودة الخدمات الفندقية المقدمة.