الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص في بداية الستينلت من هذا القرن رأى بعض المعماريين ان عمارة القرن العشرين قد استنفذت اغراضها واصبحت تواجه طريقا مسدودا بعد ان اوشكت ان تكون طرازا ذو اشكالا مرتبه متكررة خالية من الجمال الذي يصل الى القلب وترتاح اليه النفوس ولكن بمرور الوقت بدأ عدد من المعماريين في امريكا واوروبا التمادي بدواعي لفت الانظار واصبحت العمارة في نظرهم عملية قص ولصق ولقد ظهر وانتشر في بداية الستينات نوعا من الاتجاه في الفن اطلق عليه شمل جميع انواع الفن والادب وكان شعار مبتدعوه (كل شئ غير ممكن اي شئ ممكن ) وكان اتجاه تصميم مبانيهم لا يقوم على اسس او قواعد يمكن الالتزام بها وابتاعها حتى يمكن تقديرها وتقييمها وقد ادت هذه الظروف في النهاية القرن التاسع عشر الى ظهور طراز جديدا اطلق عليه اسم الفن الجديد ومارسه العديد من الفنانين وعلى رأسهم المعماري (جاوري). |