Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لأعمال الفنان جاودي في مجال العمارة الداخلية والاثاث وتطبيقها في تأثيث القرى السياحية الجديدة بالساحل الشمالي /
المؤلف
يوسف، نجلاء محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء محمد أحمد يوسف
مشرف / إسماعيل أحمد عواد
مشرف / علي عبدالمنعم شمس
مشرف / علي عبدالمنعم شمس
مشرف / علي عبدالمنعم شمس
الموضوع
العمارة - مصر. العمارة الحديثة. العمارة المصرية.
تاريخ النشر
2002.
عدد الصفحات
252 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2002
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - قسم التصميم الداخلي والأثاث
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

في بداية الستينلت من هذا القرن رأى بعض المعماريين ان عمارة القرن العشرين قد استنفذت اغراضها واصبحت تواجه طريقا مسدودا بعد ان اوشكت ان تكون طرازا ذو اشكالا مرتبه متكررة خالية من الجمال الذي يصل الى القلب وترتاح اليه النفوس ولكن بمرور الوقت بدأ عدد من المعماريين في امريكا واوروبا التمادي بدواعي لفت الانظار واصبحت العمارة في نظرهم عملية قص ولصق ولقد ظهر وانتشر في بداية الستينات نوعا من الاتجاه في الفن اطلق عليه شمل جميع انواع الفن والادب وكان شعار مبتدعوه (كل شئ غير ممكن اي شئ ممكن ) وكان اتجاه تصميم مبانيهم لا يقوم على اسس او قواعد يمكن الالتزام بها وابتاعها حتى يمكن تقديرها وتقييمها وقد ادت هذه الظروف في النهاية القرن التاسع عشر الى ظهور طراز جديدا اطلق عليه اسم الفن الجديد ومارسه العديد من الفنانين وعلى رأسهم المعماري (جاوري).