Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام استراتيجية التدريس التبادلى فى مادة الدراسات الاجتماعية فى تنمية الوعى السياسى لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادى /
المؤلف
عبد الباقي، هناء علي عابد.
هيئة الاعداد
باحث / هناء علي عابد عبد الباقي
مشرف / سونيا هانم علي السعيد
مشرف / هشام محمد الصغير
مناقش / عثمان اسماعيل الجزار
مناقش / سعيد عبد الله لافي
الموضوع
الدراسات الاجتماعية - طرق تدريس. التعليم الاعدادي.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
304 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 306

from 306

المستخلص

تشهد المجتمعات الإنسانية اليوم ثورة هائلة فى كم المعلومات والمعرفة التى لم يسبق لها
مثيل على مر العصور، وتقع على التربية مسئولية كاملة فى تطوير إمكانيات المتعلمين
المعرفية، فالعلاقة بين التربية والمجتمع أمر متفق عليه بين جميع الإجتماعيين والتربويين ، فعن
طريق التربية يتم تكوين التصورات والاتجاهات والميول التى تحدد أنواع السلوك الذى يمتلكها
الفرد، فالتربية هي السبيل لوعى الإنسان بمجتمعه، فالوعى السياسى هو البداية الحقيقية لتغيير
المجتمع الذى نعيش فيه بل وتغيير كل المجتمعات المحيطة بنا بل والموجودة فى العالم أجمع،
فالإنسان الذى يتمتع بالوعى السياسى الحقيقى يستطيع أن يؤثر فى الواقع من حوله على كل
المستويات المحلية والقومية والدولية.