![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائي على تحسين بعض نواتج التعلم لمسابقة الوثب الطويل للمرحلة الثانية من التعليم الاساسى، استخدم المنهج التجريبي ، وقد طبق على عينة عددها ( 40 ) تلميذة من تلميذات الصف الثانى الاعدادى ، تم تقسيمهن الى مجموعتين ، المجموعة التجريبية وتدرس باستخدام نموذج التعلم البنائى للمسابقة قيد البحث ، والضابطة وتدرس بالطريقة التقليدية . استخدمت اختبار المستوى الرقمي والتحصيل المعرفي لجمع البيانات ، ومن اهم النتائج ، نموذج التعلم البنائي أكثر تأثيرا من طريقة الشرح والنموذج فى تقدم المستوى الرقمي والتحصيل المعرفي ، ومن اهم التوصيات استخدام نموذج التعلم البنائي فى تعلم مسابقة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلميذات الصف الثاني الاعدادى ، و إجراء دراسات مشابهة باستخدام نماذج أخري من التعلم البنائي مثل التعلم المتمركز حول المشكلة – نموذج التحليل البنائي – نموذج ويتلى – نموذج التدريس المفضل لإثبات مدى فاعليتها على أنشطة حركية أخرى وعينات مستهدفة في العملية التعليمية لمراحل تعليمية مختلفة . |