Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائي على تحسين بعض نواتج التعلم لمسابقة الوثب الطويل للمرحلة الثانية من التعليم الاساسى /
المؤلف
السايح، علياء مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / علياء مصطفي السايح
مشرف / نادية علي السنوسي
مشرف / هدير مصطفي محمد
مناقش / جمال الدين عبد العاطي
الموضوع
العاب القوى - طرق التدريس. التربية البدنية للاطفال.
تاريخ النشر
2014.
عدد الصفحات
58 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2014
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام نموذج التعلم البنائي على تحسين بعض نواتج التعلم لمسابقة الوثب الطويل للمرحلة الثانية من التعليم الاساسى، استخدم المنهج التجريبي ، وقد طبق على عينة عددها ( 40 ) تلميذة من تلميذات الصف الثانى الاعدادى ، تم تقسيمهن الى مجموعتين ، المجموعة التجريبية وتدرس باستخدام نموذج التعلم البنائى للمسابقة قيد البحث ، والضابطة وتدرس بالطريقة التقليدية . استخدمت اختبار المستوى الرقمي والتحصيل المعرفي لجمع البيانات ، ومن اهم النتائج ، نموذج التعلم البنائي أكثر تأثيرا من طريقة الشرح والنموذج فى تقدم المستوى الرقمي والتحصيل المعرفي ، ومن اهم التوصيات استخدام نموذج التعلم البنائي فى تعلم مسابقة الوثب الطويل والتحصيل المعرفي بدرس التربية الرياضية لتلميذات الصف الثاني الاعدادى ، و إجراء دراسات مشابهة باستخدام نماذج أخري من التعلم البنائي مثل التعلم المتمركز حول المشكلة – نموذج التحليل البنائي – نموذج ويتلى – نموذج التدريس المفضل لإثبات مدى فاعليتها على أنشطة حركية أخرى وعينات مستهدفة في العملية التعليمية لمراحل تعليمية مختلفة .