Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى باستخدام أسلوبي الاكتشاف الموجه والقصة الحركية على مستوى الآداء المهارى لكاتا الموهوبين تحت 9 سنوات فى رياضة الجودو /
المؤلف
حسن, هدير أحمد حسن إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / هدير أحمد حسن إبراهيم حسن
مشرف / محى الدين السعيد عابد
مشرف / نيفين حسين محمود
مشرف / أحمد عبدالحميد العميرى
الموضوع
الجودو - تدريب. الجودو - حوادث وإصابات. الدفاع عن النفس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
78 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
01/01/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 174

from 174

المستخلص

يهدف هذا البحث الى تصميم برنامج تعليمي مقترح باستخدام أسلوبي الاكتشاف الموجه والقصة الحركية على مستوى الأداء المهارى لكاتا الموهوبين تحت9 سنوات فى رياضة الجودو. الاستنتاجات : أهم مكونات القدرات البدنية المناسبة لطبيعة المرحلة العمرية الموهوبين تحت 9 سنوات فى رياضة الجودو هي (التوازن، التوافق، الرشاقة، القوة). - أظهر البرنامج التعليمى المقترح باستخدام اسلوبي (الاكتشاف الموجه والقصة الحركية معا) تأثيراً إيجابياً على المتغيرات (مستوى الأداء المهارى لكاتا الموهوبين تحت 9 سنوات ). التوصيات : الاستفادة من البرنامج التعليمي المقترح باستخدام الاكتشاف الموجه والقصة الحركية على مستوى الأداء المهارى لكاتا الموهوبين فى رياضة الجودو تحت 9 سنوات. ضرورة الاهتمام بتنمية القدرات البدنية داخل البرامج التعليمية الخاصة بكاتا الموهوبين فى رياضة الجودو، وذلك لما لها من تأثير إيجابي على رفع مستوى الأداء المهارى. استخدام الاختبارات (قيد البحث) للمتغيرات (القدرات البدنية– مستوى الأداء المهارى) داخل البرامج التعليمية الخاصة بمراحل كاتا الموهوبين فى رياضة الجودو. إجراء المزيد من الدراسات المشابهة لطبيعة البحث الحالى على مراحل سنية أخرى لكاتا الموهوبين فى رياضة الجودو.