![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى : 1) تنمية مهارات التفكير الابتكارى لدى طلاب الصف الاول ثانوى من خلال تدريس الفيزياء باستخدام استراتيجيتى العصف الذهنى والتعلم التعاونى. 2) تنمية مهارات حل المسائل لدى طلاب الصف الاول ثانوى من خلال تدريس الفيزياء باستخدام استراتيجيتى العصف الذهنى والتعلم التعاونى. 3) تنمية الاتجاه نحو مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الاول ثانوى من خلال تدريس الفيزياء باستخدام استراتيجيتى العصف الذهنى والتعلم التعاونى. أهمية الدراسة: قد أفادت الدراسة الحالية كل من : المعلمين : قد يثير انتباه المعلمين لاستخدام بعض الاستراتيجيات الحديثة مثل العصف الذهنى والتعلم التعاونى لتنمية الابتكار والاتجاه نحو مادة الفيزياء ومهارات حل المسائل . الموجهين : فى جولاتهم الميدانية فى المدارس لتوجيه وتقويم أداء المعلمين . اختبار لكل من مهارت التفكير الابتكارى ومهارات حل مسائل الفيزياء ومقياس لقياس الاتجاه نحو الفيزياء . الباحثين : عند تطبيقه على أبحاث أخرى مماثله فى مواد أخرى . القائمين على تخطيط وتصميم المناهج الدراسية . حدود الدراسة:اقتصرت الدراسة الحالية على : 1) عينة من طلاب الصف الأول الثانوى فى مدرسة الصانية الثانوية التابعة لإدارة ديرب نجم التعليمية بالشرقية . 2) على تدريس ستة فصول من الوحدة الأولى ( الميكانيكا ) من مقرر فيزياء الصف الأول ثانوى . |