Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تربية حركية وأثره على الطلاقة الحركية وبعض الضغوط النفسية الناجمة عن ثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا=
المؤلف
الميساوى، رندة الصادق عبد الله.
هيئة الاعداد
باحث / رندة الصادق عبد الله الميساوى
مشرف / زكية ابراهيم كامل
مناقش / هبه عبد العظيم امبابى
مناقش / جمال أحمد محمد سلامة
الموضوع
الرياضة البدنية - حركة.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
101ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
17/2/2015
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

أهداف البحث:-
يهدف هذا البحث إلى التعرف على:-
- تأثير برنامج تربية الحركية على الطلاقة الحركية وبعض الضغوط النفسية المصاحبة لثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا.
وذلك من خلال الأهداف الفرعية التالية :
1- تصميم برنامج تربية الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا.
2- تصميم استمارة لقياس الضغوط النفسية
3- مقارنة برنامج الطلاقة المقترح بالبرنامج التقليدي في التأثير على الطلاقة الحركية
4- مقارنة برنامج الطلاقة المقترح بالبرنامج التقليدي في التأثير على بعض الضغوط النفسية الناجمة عن ثورة 17 فبراير
الاستنتاجات:
في حدود أهداف البحث وفروضه والإجراءات توصلت الباحثة إلى الاستنتاجات التالية:
1- تحديد مكونات الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا والمتمثلة في (الجري- الوثب- الرمي)
2- تحديد مظاهر الضغوط النفسية المصاحبة لثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا والمتمثلة في (السلوك الانفعالي- السلوك الحركي- السلوك الاجتماعي)
3- يؤثر البرنامج المقترح في تنمية مكونات الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا.
4- يؤثر البرنامج المقترح تأثيرا ايجابيا في تخفيف حدة الضغوط النفسية المصاحبة لثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا.
5- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية على الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا ولصالح القياس البعدي.
6- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بعض الضغوط النفسية لثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا ولصالح القياس البعدي.
7- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة على الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا ولصالح القياس البعدي.
8- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعة الضابطة في بعض الضغوط النفسية لثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا ولصالح القياس البعدي.
9- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في القياس البعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة على الطلاقة الحركية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا ولصالح المجموعة التجريبية.
10- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في القياس البعدي بين المجموعتين التجريبية والضابطة في بعض الضغوط النفسية لثورة 17 فبراير لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بليبيا ولصالح المجموعة التجريبية .