الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى بتصميم المجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة باتباع القياسين القبلى والبعدى للمجموعتين تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من بين فريق البراعم لرياضة السباحة بمنطقة دمياط تم تقسميهم عشوائيا الى مجموعتين متساوتين ومتكافتئيين بلغ قوام كل عينة 25 برعم للمجموعة التجريبة التى تم تطبيق عليها البرنامج التعليمى باستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية على تعلم سباحة الزحف على الظهر 25 برعم للمجموعة الضابطة التى تم تطبيق عليها البرنامج التقليدى الاستنتاجات من خلال اللاجرا التى بنى عليها هذا البحث وتحليل النتائج التى توصلت اليها الباحثة استنتج الاتى الطريقة التقليدية المتبعة اسلوب الاوامر اثرت اجايبا على مستوى تعلم سباحة الزحف على الظهر البحث لافراد المجموعة الضابطة اثر البرنامج التعليمى باستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية تاثيرا ايجايبا على مستوى تعلم سباحة الزحف على الظهر قيد البحث لافراد المجموعة التجريبية تفوقت المجموعة التجريبية التى استخدمت الوحدات النموذجية التطبيقية على المجموعة الضابطة التى استخدمت الطريقة التقليدية اسلوب الاوامر فى مستوى الاداء سباحة الزحف على الظهر قيد البحث البرنامج التعليمى كان اكثر تاثيرا على تعلم سباحة الزحف على الظهر لدى البراعم قيد البحث عن الطريقة التقليدية المتبعة اسلوب الاوامر مما يدل على فاعلية البرنامج التعليميى باستخدام الوحدات النموذجية التطبيقية التوصيات ضرورة استخدام الوحدات النموذجية التطبيقية على تعلم سباحة الزحف على الظهر اعتبار انها من طرق السباحة التى تحتاج الى درجة عالية من التركيز والتوافق فى الاداء العمل على قيام متخصصين بتصميم برمجيات لتعلم السباحة والرياضات الاخرى ضرورة توفير اماكن مخصصة بجوار حمامات السباحة لعرض الوسائط المتعددة بها توفير مكتبة للبراعم تحتوى على التسجيلات الخاصة بالدورات الاولمبية الخاصة بالسباحة على مر السنين وايضا اقراص مدمجة تعليمية وصور متسلسلة ملونة لرياضة السباحة داخل الاندية ومراكز الشباب. |