Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادي ) للأطفال والوالدين ( لخفض الآضطرابات الانفعالية لدى أطفال ماقبل المدرسة المضطربين كلامياً/
المؤلف
عبداللطيف، نجلاء فتحى شوقى.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء فتحى شوقى عبداللطيف
مشرف / عبدالجابر عبداللاه عبدالظاهر
مشرف / مصطفى أبوالمجد سليمان
مشرف / صلاح محمد صالح
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
218ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
كلية التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
6/2/2015
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بقنا - صحه نفسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

رحلة ما قبل المدرسة هي واحدة من أهم المراحل كما أن لديها تأثير كبير ليس فقط على مستقبل الفرد ولكن أيضا للمجتمع. لذلك، رعاية الأطفال ما قبل المدرسة أمر لا مفر منه مثل الاضطرابات العاطفية والمشاكل النفسية للأطفال واجهت يكون لها تأثير كبير على حياة القادمة الخاصة بهم. حياة الإنسان مثل سلسلة التي تربط الحاضر بالماضي.اضطرابات لما قبل اجه - أطفال المدارس هي صعبة للغاية للتعامل معها في المستقبل. ومع ذلك، رعاية الأطفال ما قبل المدرسة وتحديد الاضطرابات، والاضطرابات السلبية خاصة تؤدي إلى ارتباط عال والصحة النفسية الجيدة. ونتيجة لذلك، أصبح من الضروري بالنسبة لنا أن مشاهدة الأطفال بعمق حتى نتمكن من تحديد وقت مبكر من الاضطرابات التي تعوق تنميتها، تشخيص عليها، ومعرفة أسبابها ومحاولة حلها.علاوة على ذلك، واضطرابات الكلام لها بعض الآثار النفسية التي تجعلها تستحق دراسة خاصة في ما قبل - المرحلة الدراسية. هذه الاضطرابات قد يؤدي الأطفال إلى الصراع الداخلي لأنها لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم. هذا يمكن أن يجعل الأطفال معزولة وقلق حول محيطها. لذلك، تحاول الدراسة الحالية لإعداد برنامج إرشادي (بالنسبة للأطفال والآباء والأمهات) للحد من الاضطرابات العاطفية للأطفال مرحلة ما قبل المدرسة الذين يعانون من اضطرابات الكلام2-مشكلة الدراسة:
مشكلة الدراسة الحالية تكمن في الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:
ما هو فعالية acounseling برنامج (للأطفال والآباء والأمهات) للحد من الاضطرابات العاطفية لمرحلة ما قبل - أطفال المدارس الذين يعانون من اضطرابات الكلام؟الأسئلة التالية تأتي تحت مظلة السؤال الرئيسي السابق:1. ما هو فعالية acounseling برنامج (للأطفال والآباء والأمهات) للحد من الاضطرابات العاطفية لمرحلة ما قبل - أطفال المدارس الذين يعانون من اضطرابات الكلام؟. ما هي درجة استمرارية فعالية برنامج إرشادي (للأطفال والآباء والأمهات) للحد من الاضطرابات العاطفية لمرحلة ما قبل - أطفال المدارس الذين يعانون من اضطرابات الكلام؟-أهداف الدراسة:
الدراسة الحالية تهدف إلى:
1. التعرف على مدى فعالية برنامج إرشادي في خفض الاضطرابات العاطفية (القلق الاجتماعي - الخجل - سلبي تقدير الذات) للأطفال ما قبل المدرسة الذين يعانون من اضطرابات الكلام.
2. التعرف على مدى استمرارية فعالية برنامج إرشادي في خفض الاضطرابات العاطفية (القلق الاجتماعي - الخجل - احترام الذات السلبي) للأطفال ما قبل المدرسة withs اضطرابات.