الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان السباحة من الانشطة الرياضية التى يمكن تعلها بواسطة احد اساليب التدريس وكذلك هى ذات حركات تتطلب التوافق الذى قد يكتسب من الانخراط فى برامج تعليمية مميزة كما ان استخدام اسلوب التدريس بشكل منتظم يؤدى الى الاستمرار فى النشاط لاطول فترة ممكنة وينعكس ذلك على كل من الاقبال على تعلم السباحة واتقان شكل الاداء الفنى وان البرامج التعليمية التى يتم تنفيذها بواسطة اساليب التربية الرياضية اكثر رسوخا وانتشارا مما جعل العالم يشهد نقلة فى مجال التعليم حيث تعتمد هذه النقلة على التطور التربوى القائم على الاساليب الجديدة المستخدمة فى تعليم مهارات التربية الرياضية ومن خلال عمل الباحث فى تعليم السباحة لاحظ انه يتم تعليم سباحة الصدر فى سن متاخر كما انها تعتبر من اصعب طرق السباحة مما يؤدى الى استيعاب الناشئين الى التسلسل الحركى للمهارة ولا يدركوا الاجزاء العاملة فى الجسم اثناء الادء ومن هنا نبعت فكرة البحث حيث يرى الباحث مدى الحاجة الى برنامج تعليمى باستخدام الاسلوب المتباين فى تعليم سباحة الصدر لدى ناشئ السباحة. |