Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير التعليم المتمايز فى ضوء أنماط المتعلمين على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
الديب, بسمة أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة أحمد محمد الديب
مشرف / أبوالنجا أحمد عزالدين
مشرف / هاني محمد فتحي علي
مناقش / هشام محمد عبدالحليم
مناقش / جمال عبدالسميع محمد
الموضوع
التعليم الابتدائي. التعليم - طرق التدريس. المدارس - مناهج. كرة اليد.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
180 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
01/05/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير التعليم المتمايز فى ضوء أنماط المتعلمين (سمعى– بصرى –حركى) على تعلم بعض المهارات الأساسية فى كرة اليد لتلاميذ المرحلة الابتدائية. وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لملائمته لطبيعة البحث وذلك باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بواسطة القياس القبلى والبعدى، و تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائى بمدرسة محمد عطية سليمان التابعة لإدارة منية النصر التعليمية بمحافظة الدقهلية والبالغ قوامها (60) تلميذ وتم تقسم العينة إلى مجموعتين متكافئتين فى المتغيرات المؤثرة على نتائج التجربة وهى( العمر – الوزن – الطول – الجنس) إحداهما تجريبية (20) تلميذ والأخرى ضابطة (20) تلميذ والعينة الاستطلاعية (20) تلميذ. وكانت أهم الاستنتاجات التى توصلت إليها الباحثة أن استخدام استراتيجية التعليم المتمايز (فى ضوء أنماط المتعلمين) والتى تم التدريس بها للمجموعة التجريبية لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى قد أحدث تحسنا ً بنسبة أكبر عن الأسلوب التقليدى أسلوب الشرح والنموذج بدرس التربية الرياضية. وهذا يشير إلى أن البرنامج المقترح له تأثيرا ً إيجابيا ً فى تعلم مهارات كرة اليد لتلاميذ الصف الخامس الابتدائى ولذلك توصى الباحثة بضرورة تدريب معلمات التربية الرياضية حديثات التخرج على العمل داخل ميدان التربية الرياضية باستخدام استراتيجيات التدريس الحديثة كاستراتيجية التعليم المتمايز فى ضوء أنماط المتعلمين وغيرها من الاستراتيجيات ذات التأثير الإيجابى على مستوى أداء التلاميذ وتحسين التعلم لديهم.