Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الدلالات التعبيرية بين الفكرة والتقنية في التصوير المعاصر /
المؤلف
أحمد، مهني محمد ياؤد.
هيئة الاعداد
باحث / مهني محمد ياؤد أحمد
مشرف / محمود عبد الحليم إبراهيم الغايش
مشرف / أحمد علي علي حيدق
الموضوع
التصوير.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
268 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية الفنون الجميلة - التصوير
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

”الدلالات التعبيرية بين الفكرة والتقنية في التصوير المعاصر”
و قد تناولها الدارس في ثلاث أبواب و كل باب يحتوي على فصلين، محتواها كالتالي:
الباب الأول ” مدخل لمفهوم الدلالات التعبيرية في الأعمال الفنية”
الفصل الأول :
ماهية الدلالات التعبيرية في التصوير
الفصل الثاني :
دور فنون الحداثة في تغيير مفهوم التقنية و الفكرة في العمل الفني.
الباب الثاني ” أثر استخدام التقنيات الحديثة والخامات على الدلالات التعبيرية وعمق الفكرة في التصوير المعاصر”
الفصل الأول:
دور الفكرة في تحديد التقنية وأسلوب الأداء في فن التصوير العاصر
الفصل الثاني:
التكنولوجيا الحديثة كملهم ومساعد للمصور في تجديد تقنيات وأفكار التصوير المعاصر
الباب الثالث ” رؤية معاصرة للأثر المتبادل بين الفكرة والتقنية في فن التصوير المعاصر”
الفصل الأول:
دراسة تحليلية لبعض نماذج أعمال التصوير المعاصر ذات الأثر المتبادل بين الفكرة والتقنية.
الفصل الثاني :
دور ورش العمل الفنية والتجريب في تطوير أسلوب الأداء والارتقاء بأفكار فنان التصوير المعاصر في مصر.