Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية وأثره في إثراء الجودة المدركة لدى العملاء :
المؤلف
محمد, على حسن محمد.
هيئة الاعداد
باحث / على حسن محمد محمد
مشرف / فريد راغب النجار
مناقش / حسنى حسن مهران
مناقش / نحمده عبد الحميد ثابت
الموضوع
ادارة الاعمال.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
208 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - ادارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

- A (1: تتمثل مشكلة الدراسة في انخفاض مستوى الجودة المدركة للخدمات البريدية لدى جمهور عملاء البريد المصري مقارنة بمستوى الجودة المدركة في البنوك المنافسة وشركات البريد الخاصة. وظهرت هذه المشكلة من خلال الدراسة الاستطلاعية التي اتضح فيها أن هناك فجوة بين توقعات العملاء لجودة الخدمة التي يطلبونها وبين الجودة التي يقدمها البريد المصري في إدراك عملائه. 2) ومن خلال ما سبق يمكن صياغة مشكلة البحث في التساؤلات التالية: 1- هل هناك فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لديهم لكل من (الاعتمادية, والاستجابة, والأمان, والتعاطف, والملموسية) ؟ 2- هل هناك فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك عملاء البريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لديهم لكل من (الاعتمادية, والاستجابة, والأمان, والتعاطف, والملموسية)؟ 3- هل توجد فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين والعملاء بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء الجودة المدركة لديهم؟ 4- هل توجد علاقات إيجابية ذات دلائل معنوية بين عناصر الجودة المدركة لدى العاملين بالبريد المصري عن الخدمات البريدية التي يقدمونها عبر الإنترنت؟ 5- هل توجد علاقات إيجابية ذات دلائل معنوية بين عناصر الجودة المدركة لدى عملاء البريد المصري عن الخدمات البريدية المقدمة لهم عبر الإنترنت؟ 3) أهداف الدراسة: 1- الكشف عن مدى وجود فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لديهم لكل من (الاعتمادية, والاستجابة, والأمان, والتعاطف, والملموسية). 2- الكشف عن مدى وجود فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك عملاء البريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء الجودة المدركة لديهم لكل من (الاعتمادية, الاستجابة, الأمان, التعاطف, الملموسية). 3- الكشف عن مدى وجود فروق ذات دلالة معنوية بين إدراك العاملين والعملاء بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لهم. 4- الكشف عن مدى وجود علاقات إيجابية ذات دلائل معنوية بين عناصر الجودة المدركة لدى العاملين بالبريد المصري عن الخدمات البريدية التي يقدمونها عبر الإنترنت. 5- الكشف عن مدى وجود علاقات إيجابية ذات دلائل معنوية بين عناصر الجودة المدركة لدى عملاء البريد المصري عن الخدمات البريدية المقدمة لهم عبر الإنترنت. 4) فروض الدراسة: 1- الفرض الأول: هناك فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لديهم لكل من (الاعتمادية, والاستجابة, والأمان, والتعاطف, والملموسية). 2- الفرض الثاني: هناك فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك عملاء البريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لديهم لكل من (الاعتمادية, والاستجابة, والأمان, والتعاطف, والملموسية). 3- الفرض الثالث: لا يوجد فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين والعملاء بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات البريدية في إثراء عناصر الجودة المدركة لهم. 4- الفرض الرابع: لا يوجد علاقات إيجابية ذات دلالة معنوية بين عناصر الجودة المدركة لدى العاملين بالبريد المصري عن الخدمات البريدية التي يقدمونها عبر الإنترنت. 5- الفرض الخامس: لا يوجد علاقات إيجابية ذات دلالة معنوية بين الجودة المدركة للعملاء البريد المصري عن الخدمات البريدية المقدمة لهم عبر الإنترنت. 5) نتائج الدراسة: - عدم صحة الفرض الأول: حيث لا يوجد فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات في إثراء الجودة المدركة لديهم. - عدم صحة الفرض الثاني: حيث لا يوجد فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العملاء بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات في إثراء الجودة المدركة لديهم. - عدم صحة الفرض الثالث: حيث يوجد فروق ذات دلالة معنوية في مدى إدراك العاملين والعملاء بالبريد المصري لأثر التسويق الإلكتروني للخدمات في إثراء الجودة المدركة لهم, فيما عدا عنصر الاستجابة. - صحة الفرض الرابع: لا يوجد علاقات إيجابية ذات دلالة معنوية بين معظم عناصر الجودة المدركة لدى العاملين بالبريد المصري عن الخدمات التي يقدمونها عبر الانترنت, فيما عدا عنصر الاعتمادية مع (الأمان والتعاطف مع العميل) والاستجابة مع (التعاطف مع العميل) والتعاطف مع العميل مع (الملموسية) يوجد علاقات إيجابية ذات دلائل معنوية بين معظم عناصر الجودة المدركة للعاملين بالبريد المصري عن الخدمات التي يقدمونها عبر الانترنت. - صحة الفرض الخامس: لا يوجد علاقات إيجابية ذات دلالة معنوية بين معظم عناصر الجودة المدركة لدى عملاء البريد المصري عن الخدمات المقدمة لهم عبر الانترنت, فيما عدا عنصر الاعتمادية مع (الأمان), والأمان مع (الاستجابة) حيث يوجد علاقات إيجابية ذات دلائل معنوية بين معظم عناصر الجودة المدركة لدى العاملين بالبريد المصري عن الخدمات التي يقدمونها عبر الإنترنت.