Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
ممارسة الالعاب الإلكترونية وعلاقتها بالسلوك العدوانى والتواصل الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى =
المؤلف
بدوى، محمد بدوى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد بدوى احمد بدوى
مشرف / نور محمد جلال
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح
الموضوع
علم لنفس التربوى. السلوك (علم نفس). التعليم الأساسى.
تاريخ النشر
2013.
عدد الصفحات
138، 1-8، 1-7 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2013
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 170

from 170

المستخلص

- يهدف البحث إلى :
1. بحث العلاقة بين ممارسة الالعاب الإلكترونية والسلوك العدوانى لدى عينة من تلاميذ الحلقة الثانية منة التعليم الأساسى.
2. بحث العلاقة بين ممارسة الالعاب الإلكترونية والتواصل الاجتماعى لدى عينة من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى.
- منهج البحث :
يعتمد البحث على المنهج الوصفى (الارتباطى).
- عينة البحث :
تكونت عينة البحث من (327) من تلاميذ الحلقة الثانية الذكور بمحافظة القاهرة وبالتحديد فى ادارة البساتين ودار السلام التعليمية وقد تراوحت أعمار عينة التقنيين ما بين (13 - 15 سنة) وذلك فى العام الدراسى (2012 / 2013).
- نتائج البحث :
1. وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى الدلالة (0.01) بين درجات التلاميذ على استبانة الالعاب الإلكترونية ودرجاتهم على الابعاد الفرعية والدرجة الكلية لمقياس السلوك العدوانى.
2. يمكن التنبؤ بالعدوانى البدنى للتلاميذ من الاداء على استبانة ممارسة الالعاب الالكترونية.
3. يمكن التنبؤ بالتواصل الاجتماعى للتلاميذ من ال
اداء على استبانة ممارسة الالعاب الالكترونية.