Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر اختلاف نمط تصميم المحتوي ببيئات التعلم الإلكتروني المدعمة بأدوات التواصل الاجتماعي علي التحصيل وتنمية الدافعية للإنجاز /
المؤلف
عويس، عبير كمال إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / عبير كمال إبراهيم عويس
مشرف / هناء محمد مرسي جمال الدين
مشرف / وليد عبده أبورية
مناقش / منال عبد العال مبارز
مناقش / حنان محمد ربيع
الموضوع
التعليم الالكتروني. الدافعية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
223 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
28/6/2015
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - قسم تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي قياس اثر اختلاف نمطي تصميم المحتوي ( نمط الموديولات التعليمية instructional modules، نمط العناصر التعلمية learning object) ببيئات التعلم الالكتروني والمدعمين بادوات التواصل الاجتماعي علي التحصيل وتنمية الدافعية للانجاز لدي طلاب تكنولوجيا التعليم، وذلك من خلال تصميم بيئتي التعلم وفق نموذج تصميم مقترح، بالاضافة لتصميم اختبار تحصيلي، ومقياس دافعية الانجاز بما يتوافق مع متطلبات البحث، وذلك للوقوف علي اي من نمطي تصميم المحتوي ببيئات التعلم الالكتروني علي مستوي تحصيل الطلاب او زيادة دافعيتهم للانجاز، وقد اثبتت النتائج ان الاثر الاكبر كان نمط العناصر التعلمية learning object سواء في التحصيل الدراسي او تنمية الدافعية للانجاز.