Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم الخدمي لتدريس القضايا المعاصرة لطلاب شعبة التاريخ بكليات التربية في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي بهذه القضايا /
المؤلف
عمار، سلوى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سلوى محمد عمار
مشرف / يحيي عطية سليمان،
مشرف / محمود حافظ أحمد،
مناقش / إمام مختار حميدة
مناقش / والى عبد الرحمن أحمد
الموضوع
التاريخ. التعليم.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
748 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
11/10/2015
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

هدف البحث إلى : 1- الكشف عن مدى فعالية البرنامج المقترح في تدريس القضايا المعاصرة باستخدام التعلم الخدمي في تنمية مهارات التفكير المستقبلي للطلاب المعلمين شعبة التاريخ، 2- الكشف عن مدى فعالية البرنامج المقترح في تدريس القضايا المعاصرة باستخدام التعلم الخدمي في تنمية وعي الطلاب المعلمين شعبة التاريخ بهذه القضايا، وقد أثبتت النتائج فاعلية البرنامج المقترح القائم على التعلم الخدمي لتدريس القضايا المعاصرة لطلاب شعبة التاريخ بكليات التربية في تنمية مهارات التفكير المستقبلي والوعي بهذه القضايا.