الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث لقياس أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية (بسيط – متوسط - كثيف) وأسلوب التعلم ( المستقلين – المعتمدين) في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي والمهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، وتكونت عينة البحث من (90) طالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم – كلية التربية النوعية – جامعة الفيوم؛ وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم البسيطة، والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم المتوسطة، والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم الكثيفة، في التحصيل البعدي المعرفي والمهاري، وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكي، والطلاب المعتمدين على المجال الإدراكي في التحصيل المعرفي والمهاري في التطبيق البعدي، لصالح مجموعة المستقلين عن المجال الإدراكي، ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في التحصيل المعرفي والمهاري البعدي, ترجع إلى أثر التفاعل بين مستويات دعامات التعلم (البسيط – المتوسط – الكثيف), وأسلوب التعلم (المستقلين – المعتمدين). |