Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج تعليمى باستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية
لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية
=
المؤلف
أحمدى عبد الرحمن محمد الفقى.
هيئة الاعداد
باحث / أحمدى عبد الرحمن محمد الفقى
مشرف / مصطفى السايح محمد
مناقش / هبة عبد العظيم امبابى
مناقش / أحمد كمال نصارى
الموضوع
الرياضة المدرسية -
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
54ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
الناشر
تاريخ الإجازة
15/11/2015
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - الرياضة المدرسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى .
من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية .
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى .
من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية .
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى .
من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية .
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى .
من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية .
يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى .
من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية .