الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى . من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية . يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى . من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية . يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى . من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية . يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى . من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية . يهدف البحث إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمى مقترح بإستخدام التصور العقلى على تحسين بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المدرسة الإعدادية الرياضية فى منهجية البحث إستخدام المنهج التجريبى ذو التصميم القبلى البعدى على مجموعتين إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة ، مثل مجتمع البحث تلاميذ الصف الأول الإعدادى و كان عدد العينة المستهدفة للتجربة 60 تلميذا بنسبة مئوية ( 54.54%) ، استخدم فى البحث إختبارات القدرات الحركية و المهارات الحركية و التصور العقلى . من أهم النتائج البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى المصاحب للتعليم المهارى كان له تأثير فعال فى تعليم التلاميذ المهارات الحركية قيد الدراسة ، و من أهم التوصيات إستخدام البرنامج التعليمى المقترح بإستخدام التصور العقلى فى تعليم منهاج كرة اليد لتلاميذ الصف الأول الإعدادى للمدارس الرياضية . |