Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات التدريس الإبداعى لدى الطلااب المعلمين شعبة الرياضيات وأثرة على الإبداع الرياضى لدى تلاميذهم /
المؤلف
يوسف، خالد يحيى يوسف.
هيئة الاعداد
باحث / خالد يحيى يوسف يوسف
مشرف / شعبان حفنى شعبان عيسوى
مشرف / أحمد مهدى أبوالليل
مناقش / أحمج السيد عبدالحميد
الموضوع
الرياضيات - تعليم وتدريس. الرياضيات - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
أ-ن، 1-7، 377 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة قناة السويس - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 16

from 16

المستخلص

فى ظل المناداة بتطوير المادة التعليمية، فأن المعلم الذى يريد تنمية التفكير الإبداعى لدى طلابه يجب أن تتوافر لدية مجموعة من مهارات التدريس الإبداعى، بحيث يتجنب الأساليب التدريسية التقليدية المبنية على التلقين والإسترجاع، ويستخدم بدلآ من ذلك الأساليب التى تتخذ من المتعلم محورآ لها، ويشجع أسئلة الطلاب وأفكارهم المختلفة، ويشجع الحوار والمناقشة وحل المشكلات والتعلم التعاونى.
وإستندآ إلى الدراسات السابقة والإتجاهات التربوية الحديثة التى أشارت إلى وجود قصور فى الأداءات التدريسية الإبداعية ادى الطلاب المعلمين شعبة الرياضيات، والتى تعد ضرورة ملحة لتنمية الإبداعى لدى التلاميذ.