Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تحقيق التربية الجمالية لطلاب شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة /
المؤلف
صالح، غادة مصطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / غادة مصطفى محمد صالح
مشرف / محمد حسنين عبده العجمى
مشرف / عادل منصور محمود صالح.
مناقش / عبد الله محمد شوقى أحمد
الموضوع
التربية الجمالية - التربية الفنية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
233 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم أصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 292

from 292

المستخلص

أهداف الدراسة: تم صياغة تصور مقترح لتفعيل من دور كليات التربية النوعية بالمنصورة شعبة تربية فنية في تحقيق التربية الجمالية لدى الطلاب بها.
منهج الدراسة: المنهج الوصفي
أداة الدراسة وعينة الدراسة: قامت الباحثة بعمل استبانة بغرض معرفة واقع عملية التربية الجمالية لطلبة شعبة التربية الفنية بكلية التربية النوعية بالمنصورة وكذلك معرفة المعوقات والمتطلبات اللازمة لتحقيقها.
قامت الباحثة بتطبيق الاستبانة على عينة الدراسة وهي كالتالي:
‌أ- طلبة شعبة تربية الفنية في الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية بالمنصورة وفروعها بميت غمر ومنية النصر.
‌ب- وطبقت الدراسة أيضا علي أعضاء هيئة التدريس بشعبة التربية الفنية بالكلية في فروعها الثلاث.
نتائج الدراسة: ألقت الدراسة الضوء علي متطلبات تحقيق التربية الجمالية للطلاب بشعبة تربية فنية بكلية تربية نوعية المنصورة وتحقيقا لهذا الغرض فقد اشتملت الدراسة علي محورين الإطار النظري و الإطار الميداني للدراسة.
رؤوس الموضوعات ذات الصلة ( لا يزيد عن 10 ) :
1- التربية الجمالية 2-التربية الفنية
3- كلية التربية النوعية جامعة المنصورة 4- التربية الجمالية لطلاب شعبة التربية الفنية
5- التربية الجمالية في شعبة تربية فنية.