Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء منهاج مقترح لتنس الطاولة لتلميذات المرحلة الاعدادية بجمهورية مصر العربية /
المؤلف
عبد العزيز، داليا سعد السيد،
هيئة الاعداد
باحث / داليا سعد السيد عبد العزيز
مشرف / ايمان حسن الحارونى
مشرف / تغريد محمد العراقى سالم
مشرف / تغريد محمد العراقى سالم
الموضوع
تنس الطاولة - تدريب. الألعاب الرياضية.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
97ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الترويح الرياضي
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
جامعة الزقازيق - كلية التربية الرياضية بنات - قسم الآلعاب
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 32

from 32

المستخلص

يهدف البحث إلى بناء منهاج مقترح لتنس الطاولة لتلميذات المرحلة الإعدادية وذلك من خلال:التعرف على المنهاج المقترح لتنس الطاولة و تأثيره على الأهداف العامة للتربية الرياضية لتلميذات المرحلة الإعدادية بجمهورية مصر العربية. التعرف على مدى تكامل المنهاج المقترح لجوانب التعلم المختلفة (المعرفية – النفس حركية – الوجدانية) إن السياسة التعليمية الحديثة تتجه إلي التخطيط الجيد والبناء السليم والتطور المستمر الذي يعمل على حسن إعداد الأجيال القادمة، ومن هنا تتضح الضرورة إلي معرفة مناهج التربية الرياضية الحالية حيث أن عملية متابعة المناهج والتعرف عليها تساعد على تعديل مسارها وإعادة تصميمها فى ضوء الواقع حتي يمكن أن تواكب هذه المناهج احتياجات المجتمع فى عصر العلم والتغير السريع فى جميع جوانب الحياة، ومنهج التربية الرياضية فى مرحلة التعليم الإعدادي فى حاجة متابعة مستمرة.وتعتبر رياضة تنس الطاولة من الرياضات المحببة والتى فرضت نفسها على الساحة الشعبية فى كثير من الدول، وحيث انتشرت هذه الرياضة انتشاراً كبيراً فى أنحاء العالم، وخرجت الفكرة عن هدفها نشاطاً ترويحي وتسلية، بل تطورت أهدافها حيث أصبحت لعبة رياضية لها قواعدها وأصولها وقواننيها التى تتعدل من وقت لآخر تمشياً مع المتطلبات المستحدثة فى اللعب، كما تستلزم درجة عالية من التركيز والكفاح والإصرار على النجاح كى تتناسب مع فنون خططتها التى وصلت إلى مستوى عال من الكفاءة والبراعة. وتعتبر الأهداف التعليمية نقطة البداية فى العملية التعليمية سواء ما يتصل منها الناحية التخطيطية أو التنفيذية، كما أن الأهداف هى أولى مدخلات العملية التعليمية إذ أنها بمثابة التغير المتوقع حدوثه فى سلوك المتعلم نتيجة مروره بخبرات تعليمية وتفاعلية مع المواقف التعليمية.