الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تأثرت التربيه بشكل عام والتربية الرياضية بشكل خاص بالمستحدثات التكنولوجية فلم تعد طرق وأساليب التعلم التقليدية تلبي احتياجات هذه العصر الحديث في اطار فلسفة التربية التقليدية فكان لا بد من تفعيل تكنولوجيا التعليم في مجال التربية الرياضية. كما أن التمرينات النوعيه من الوسائل التي تستخدم في التدريب والتعليم وتدريباتها تتشابه مع المهارات التخصصية للنشاط الممارس من حيث المسار الحركي والمجموعات العضليه العامله، و الجوده في التعليم نظام فعال يهدف الي تهيئة بيئه العمل والتوظيف الامثل للموارد ، والالتزام بتقوييم كافة الانشطة التعليمية ومراجعتها لاحداث التنمية المستمره لعمليات التدريس والبحث والتفاعل مع المجتمع دون التركيز فقط علي النتائج المتوقعة من العملية التعليمية ويهدف البحث الحالي إلي تصميم برنامج تمرينات نوعية حس حركية باستخدام الحاسب الالي للمبتدئين من طلاب الفرقة الثالثة في ضؤء معايير الجوده ومعرفه اثره علي التحصيل المعرفي وتعلم الوثب الطويل بطريقة المشي في الهواء واستخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية وتستخدم برنامج التمرينات النوعية الحس حركية باستخدام الحاسب الالي في ضوء معايير الجودة لتعلم الوثب الطويل الاخري ضابطة وتستخدم البرنامج التقليدي لتعلم الوثب الطويل قوام كل منهما (20) علي عينة من طلاب الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الجامعي 2013/2014 م ، وكان من أهم الأستخلاصات برنامج التمرينات النوعية الحس حركية بالحاسب الالي المقترح في ضوء معايير الجودة اثر ايجابياً في التحصيل المعرفي وتعلم مهارة الوثب الطويل بطريقة المشي في الهواء للمبتدئين. |